المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2019-07-07 15:28:38
بدأت إجتماعاتها..

ملحم: نعلق أمالاً كثيرة على اجتماعات اللجنة الفلسطينية الاردنية

بدأت اللجنة الوزارية الفلسطينية الأردنية المشتركة اجتماعاتها في العاصمة الأردنية عمان اليوم برئاسة رئيسي وزراء البلدين الفلسطيني د. محمد اشتيه والاردني عمر الرزاز.

وقال المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية ابراهيم ملحم، إن الجانب الفلسطيني يعلق أمالا كثيرة على اجتماعات اللجنة الوزارية الفلسطينية الاردنية المشتركة والهادفة لتطبيق رؤية الرئيس محمود عباس من أجل بدء الانفكاك التدريجي عن اسرائيل وتعميق العلاقات مع الاشقاء العرب.

وأوضح ملحم لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، أن الهدف من الاجتماعات الثنائية اليوم بين وزراء الصحة والاقتصاد والزراعة والمالية والطاقة والنقل والمواصلات للبلدين هو البحث في تعميق العلاقات وافاق التعاون المشترك وتوقيع اتفاقيات من شأنها تعزيز التعاون بين الجانبين.

وأضاف ملحم أن هناك الكثير من القضايا المطروحة على جدول الاعمال في البند الاقتصادي من ضمنها تفعيل اتفاقية نقل البضائع التي تم تعطيلها من قبل الاحتلال ورفع الكميات ضمن القوائم السلعية والسماح لزيادة التصدير.

وشدد ملحم على ان هذه اللقاءات وغيرها من شأنها أن تفتح آفاقا لزيادة التعاون وتقليل الاعتماد على الاحتلال بكافة المجالات في الصحة والاقتصاد والزراعة والطاقة والنقل والمواصلات وتعميق العلاقات مع العرب.



مواضيع ذات صلة