2019-07-24الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-07-08 12:05:47

حمد تطلق حملة من بيت لبيت التوعوية

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أطلقت آمال حمد وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية، حملة من بيت لبيت في محافظة الخليل وتنفيذ ورش عمل توعوية بقضايا التمييز والعنف ضد المرأة بتمويل من الوكالة الايطالية للتعاون الانمائي وبالشراكة مع السادة بمحافظة الخليل ممثلين بالمحافظ اللواء جبرين، البكري ، ونائب المحافظ خالد دودين ورئيس الجمعية الخيرية الاسلامية للأيتام الشيخ حاتم البكري والجهات الحكومية و مؤسسات المجتمع المدني وممثلي المؤسسات النسوية والشريكة، وبحضور وكيل الوزارة بسام الخطيب والوفد المرافق.

أشادت حمد بالدور البطولي النضالي لأهالي محافظة الخليل الذين سطروا أروع صور النضال والتصدي للاحتلال الإسرائيلي وقالت: "سنواصل معركتنا مع الاحتلال لتعزيز صمود أبناء شعبنا بناء على تعليمات السيد الرئيس محمود عباس وتعزيز الثقة ما بين المسؤول والمواطن وتمكين المؤسسات الرسمية من أداء مهامها واستكمال التعاون والانفتاح ما بين شرائح المجتمع".

وثمنت حمد دور المحافظ البكري وتعاونه لتحقيق برامج ورؤية الوزارة من أجل تمكين المرأة الفلسطينية في كافة المواقع الحياتية .

وأضافت حمد ان المرأة ليست مجرد أرقام أو دخيلة على المشروع الوطني والسياسي أو الاجتماعي، بل كانت ومازالت شريكة أساسية في مشروع النضالي الوطني الفلسطيني حتى تحرير أرضنا. وقالت ” نعوّل على النساء الفلسطينيات من اجل شعبنا لنؤسس النضال الوطني الذي يتزامن مع النضال الاجتماعي لبناء نظاما سياسيا متكاملا على أرضية العدالة الاجتماعية والمساواة للوصول إلى مراكز صنع القرار، ومشيرة أن المرأة اقتحمت كل المجالات وما يؤهلها لأن تكون في الصفوف الأولى في بناء المنظومة الفكرية والشفافية القائمة على ارضية العدالة واستنهاض الواقع الاجتماعي للمرأة وتوفير الامكانيات التنفيذي".

بدوره، رحب المحافظ البكري بهذه الزيارة مؤكدا أنها ستحقق مزيداً من العمل والتعاون المشترك في قضايا تمكين المرأة الفلسطينية في كافة الجوانب المجتمعية النضالية من خلال تنفيذ برامج ورؤى الوزارة واستنهاض الدور الريادي للنساء في الوصول إلى مراكز صنع القرار من أجل خدمة أبناء شعبنا وتعزيز صمودهم لمواجهة التحديات التي تتعرض لها القضية الفلسطينية من محاولات للتصفية، والاستمرار بالنضال من أجل تثبيت حقوقنا المشروعة وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الأبدية.



مواضيع ذات صلة