2019-10-14 الإثنين
المدينة اليوم الحالة
القدس 7
رام الله 7
نابلس 9
جنين 11
الخليل 6
غزة 12
رفح 13
العملة السعر
دولار امريكي 3.6452
دينار اردني 5.1414
يورو 4.2065
جنيه مصري 0.204
ريال سعودي 0.972
درهم اماراتي 0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-07-08 15:21:54

جامعتا بوليتكنك فلسطين والقدس المفتوحة توقعان اتفاقية

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

وقع رئيسا جامعتي بوليتكنك فلسطين أ. د. عماد الخطيب والقدس المفتوحة أ. د. يونس عمرو،  يوم الاثنين الموافق 8-7-2019م، اتفاقية لإنشاء برنامج ماجستير مشترك في المحاسبة والتمويل.

 ويأتي توقيع الاتفاقية استمراراً للتعاون المستمر بين الجامعات الفلسطينية في توفير خدمة التعليم العالي، والنهوض بالواقع البحثي في فلسطين، ومواكبة التقدم العلمي والتكنولوجي.

واتفق الفريقان بحسب بيان صحفي مشترك من الجامعتين، على إعداد برنامج ماجستير مشترك في المحاسبة والتمويل، وتقديمه بشكل مشترك للهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية من أجل الحصول على اعتماد للبرنامج.

وتهدف الإتفاقية إلى إكساب البرنامج بالمهارات البحثية والتحليلية التي تمكنهم من حل المشكلات المالية التي تواجه منظمات الأعمال، وإعداد كفاءات مُتميّزة قادرة على التحليل المالي والنقدي وفق أفضل الممارسات المهنية والدولية، وتطوير المهارات اللازمة لإدارة المحافظ الاستثمارية وتحليل العائد والمخاطر، وإعداد كفاءات مُتميّزة ومبدعة قادرة على اتخاذ القرارات بين مختلف البدائل المالية والنقدية بالإضافة إلى تعزيز القدرات التحليلية للموازنات التشغيلية العامة وكيفية تحليل وتقييم الأداء وتقييم الأداء المالي للمؤسسات الربحية والمؤسسات غير الربحية ومؤسسات القطاع العام وكذلك عملية صنع السياسات المالية والنقدية، وتلبية احتياجات المؤسسات المحلية الدولية بمختصين يتمتعون بأخلاقيات مهنية عالية ومهارات علمية وعملية في مجال المحاسبة والتمويل.

من جانبه، رحب رئيس الجامعة أ. د. الخطيب بوفد جامعة القدس المفتوحة وعلى رأسها الدكتور يونس عمرو، مؤكداً على أنّ الشراكة ما بين الجامعات في إطلاق برامج على المستويات المُختلفة هو تطوير لاستخدام الموارد والكفاءات مما ينعكس على جودة ومخرجات هذه البرامج.

ونوه إلى أنّ جامعة بوليتكنك فلسطين كانت أول جامعة بدأت شراكة في برنامج التكنولوجيا الحيوية والذي تطور بشكل كبير ليخدم قطاعات بحثية هامة، إضافةَ إلى العديد من البرامج مع الجامعات الفلسطينية وآخرها برنامج الدكتوراه في هندسة المعلوماتية وذلك بالشراكة مع جامعتي العربية الأمريكية والقدس.

وقال أ. د. عمرو إنّ البرنامج يهدف إلى النهوض بالمستوى المعرفي للطلبة في فلسطين في مجالات المحاسبة والعلوم المالية، على مستوى الدراسات العليا، كذلك إعداد الكفاءات، وأضاف أنّ هذا البرنامج هو نوعي وسوف يساهم في حل العديد من المشكلات المحاسبية والمالية التي تخدم الشركات وقطاع الأعمال في فلسطين.

وحضر التوقيع من جامعة القدس المفتوحة مدير فرع الخليل د.عبد القادر الدراويش، وعميد كلية الإدارية والاقتصادية أ. د ذياب جرار، ود.حسني عوض عميد البحث العلمي ود. مجدي الكببجي من فرع الخليل.

كما حضر التوقيع من جامعة بوليتكنك فلسطين: نواب الرئيس، وعميد البحث العلمي د.مراد أبو صبيح وعميد كلية العلوم ونظم المعلومات د.إسماعيل رومي وطاقم من الكلية.

 



مواضيع ذات صلة