المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-07-09 14:07:57

"شباب الشعبيّة" يُطلقون حملة تغريد في ذكرى استشهاد الرفيق غسان كنفاني

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أطلق شباب الجبهة الشعبية، وسم "هاشتاج" #غسان_كنفاني غرّدوا من خلاله على منصات ومواقع التواصل الاجتماعي، بالتزامن مع ذكرى استشهاد الأديب المُقاوم غسان كنفاني في 8 تموز/يوليو 1972، على يد جهاز "الموساد" الإسرائيلي، بتفجير سيّارته أمام منزله بمنطقة الحازميّة في لبنان، ما أدى لاستشهاده ولميس ابنة شقيقته التي كانت برفقته.

وجاءت حملة التغريد ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي الذي أطلقته الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في قطاع غزة، وكذلك منظمة الجبهة الشعبيّة فرع السجون، إحياءً للذكرى ٤٧ لاغتيال القائد والمُثقّف الوطني الكبير الشهيد غسان كنفاني.

وشارك في حملة التغريد مئات النشطاء على صفحات التواصل الاجتماعي من مختلف أنحاء الوطن ومُخيّمات الشتات، ونشروا صوراً للصحف الصادرة بعد اغتيال كنفاني التي تحدثت عن ضلوع "الموساد" الصهيوني في عمليّة الاغتيال، واستذكروا مقولات كنفاني وأسماء ومقتطفات من رواياته، وأدبه المقاوم.

كذلك عبّروا من خلال منشوراتهم على ذات الوسم عن رفضهم لكل أشكال التطبيع وإدانتهم للتطبيع الرسمي للأنظمة العربية مع كيان الاحتلال، كما دعوا عبره أيضاً لنبذ الانقسام وضرورة إنهائه مؤكدين على أنّ غرس غسان الثقافي والوطني باقٍ فيهم وفي الأجيال القادمة بوصلة لا تُخطئ الاتجاه الصحيح.



مواضيع ذات صلة