2019-07-22الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-07-09 14:17:51

"الصفا الإسلامي" و"جامعة بيرزيت" يوقعان مذكرة تفاهم

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

وقع مصرف الصفا الإسلامي أحدث المصارف الإسلامية في فلسطين، وجامعة بيرزيت، اتفاقية لتمويل التعليم ضمن برنامج تمويل التعليم والتدريب "درجات"، والذي يهدف إلى مساندة الطلبة وتلبية احتياجاتهم التعليمية، إضافة إلى برنامج خاص لتمويل الشهادات المحتجزة للطلاب نتيجة تراكم الالتزامات المالية  تجاه الجامعة، بما يمكن الطالب من الحصول على شهادته بطريقة ميسرة وتتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

ووقع الاتفاقية مدير عام مصرف الصفا الإسلامي نضال البرغوثي، ورئيس جامعة بيرزيت د. عبد اللطيف أبو حجلة، وبحضور كل من نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية د. ميرفت بلبل، ومدير مكتب المنح والعقود د. أمير خليل، والمديرة المالية وسام ناصر، ومديرة مكتب العلاقات العامة لبنى عبد الهادي، ومساعدة مديرة المكتب في الجامعة تينا رفيدي، إلى جانب عدد من موظفي المصرف وممثلين عن وسائل الإعلام.

وقال البرغوثي إن هذه الاتفاقية تهدف بالأساس إلى تجسيد رؤية ورسالة مصرف الصفا على أرض الواقع، من خلال تلبية احتياجات وغايات مختلف الشرائح المجتمعية في فلسطين، لا سيما شريحة الطلبة، بغرض تيسير دراستهم الجامعية ضمن برامج تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وأعرب البرغوثي عن فخره بأن مصرف الصفا هو أول بنك إسلامي أطلق مثل هذه الخدمة للطلاب على مستوى القطاع المصرفي في فلسطين، مضيفاً أننا نسعى من خلال هذا البرنامج إلى تجسيد روح التعاون مع مختلف الجامعات والمعاهد الفلسطينية على مستوى الوطن. علماً أنه قد تم توقيع اتفاقيات مماثلة مع كل من : جامعة النجاح الوطنية في نابلس والجامعة العربية الأمريكية في جنين.

واثنى البرغوثي بالجهود الكبيرة التي تبذلها إدارة جامعة بيرزيت للارتقاء بمنظومتها الأكاديمية من خلال اهتمامها بجودة التعليم، عبر توفير كوادر تعليمية متخصصة، وذات خبرات عالية في مجال التعليم الأكاديمي، إضافة إلى تقديمها أفضل الخدمات التعليمية والتخصصات المتنوعة لطلبتها، خاصة على صعيد البحوث العلمية، وهو ما جعلها من أفضل الجامعات على مستوى الوطن. 

بدوره عبر أبو حجلة عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية مع مصرف الصفا الاسلامي، خاصة أنها ستسهم في التخفيف عن الطلبة من أعباء الأقساط الجامعية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي نمر بها، مثمنا في الوقت ذاته دور المصرف واهتمامه في دعم قطاع التعليم، والاستثمار فيه، كونه يمثل رأس المال الحقيقي لأبناء شعبنا.

ومن الجدير ذكره أن برنامج  خدمات تمويل التعليم والتدريب "درجات" يمتاز بتمويل يصل لغاية مئة بالمئة من إجمالي الاقساط الدراسية، و يتيح إمكانية التسديد بأقساط شهرية ميسرة، ويمنح الطالب حرية في اختيار الخدمة التعليمية المعتمدة من المصرف، هذا بالإضافة إلى أن البرنامج متاح لجميع مراحل التعليم من المدرسة وحتى الدراسات العليا والشهادات التدريبية المهنية.



مواضيع ذات صلة