2019-07-17الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-07-09 15:39:00

حرفوش يبحث مع السفير جنوب افريقيا تعزيز التعاون الثنائي

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

بحث مراد حرفوش ، اليوم، عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي مع السفير جنوب افريقيا لدى فلسطين اشرف سليمان  تعزيز التعاون الثنائي ، كما ناقشا آخر المستجدات السياسية التي تشهدها القضية الفلسطينية ، وخاصة في هذه الاثناء حول ما يطرح من تصفية للقضية الفلسطينية فيما يسمى "صفقة القرن" .

جاء ذلك بمشاركة مستشار - القسم السياسي في السفارة ليسيبا ماتشابا ، والرفيق صهيب عطايا والرفيق خالد مصلح من قيادة الجبهة في محافظة رام الله والبيرة .

وأشاد حرفوش في موقف دولة جنوب افريقيا الثابت والدعم الى القضية الفلسطينية في كافة المحافل والمنابر الدولية ، شاكرا القرار الصادر من قبل الحزب المؤتمر الوطني الافريقي الحاكم في جنوب افريقيا بتخفيض التمثيل الدبلوماسي لدولة الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا على ان هذه القرار الصائب والحكيم نصرا الى الشعب الفلسطيني ، وتأكيدا على النضال المشترك ما بين الشعب الفلسطيني والجنوب افريقيا ضد اعداء الحرية والسلام .

وأكد حرفوش ان الموقف الفلسطيني الجامع شعباً وقيادة قوى سياسية برفض صفقة القرن ورشة البحرين ومعهم الشعوب والدول الرافضة الى تصفية القضية الفلسطينية وحقوقنا الوطنية ادى الى فشل هذه الورشة المشئومة والمحتالة والتي كان يراد منها بالدرجة الاولى استبدال اسس حل القضية كملف سياسي الى قضية اقتصادية وحفنة من الاموال .

وأشار حرفوش الى شعبنا الفلسطيني يتعرض الى تصفية مشروعة الوطني في ظل توافق اليمين الاسرائيلي والأمريكي برأسه ترامب ونتياهو الساعيين الى انهاء القضية الفلسطينية وآية حلول سياسية تؤدي الى اقامة دولة فلسطينية، منوها ان شعبنا الفلسطيني مصمم الى مواصلة نضاله وكفاحه ضد أي مشروع ينتقص من حقوقه الوطنية مهما كان ثمنه مستلهما بتجربة جنوب افريقيا من الخلاص من نظام التمييز العنصري  الكائن معمولة به قبل عشرات السنين من خلال المقاومة الوطنية والوحدة في مواجهة الابرتهايد.

من جانبه، اكدا السفير اشرف على عمق العلاقة الثنائية التي تربط الشعب الفلسطيني والجنوب أفريقي، مشيرا الى ان القيادة الجنوب افريقيا ستبقى مؤيدا وداعمة الى نضال الشعب الفلسطيني حتى نيل حريته وإقامة دولة الفلسطينية وفق قرارات الشرعية الدولية.

واتفقا على مواصلة اللقاءات ، وضرورة تعزيز العلاقات الثنائية ما بين الجبهة والحزب المؤتمر الوطني الافريقي الحاكم في جنوب افريقيا.  



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوراشتيةيلقيمحاضرةفيمركزالنهرينللدراساتوالابحاثالاستراتيجيةببغداد
صوراشتيةيترأساجتماعاجمعمستثمرينفلسطينيينوعراقيينفيبغداد
صوراشتيةخلاللقانظيرهالعراقيعادلعبدالمهديفيبغداد
صوراشتيةيلتقيرئيسمجلسالنوابالعراقيمحمدالحلبوسيفيبغداد

الأكثر قراءة