2019-07-24الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » صحافة إسرائيلية
2019-07-09 18:39:25

نتنياهو: طائراتنا تستطيع أن تصل إلى كل مكان

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، طهران من أن الطائرات الإسرائيلية تستطيع أن تصل إلى كل مكان في الشرق الأوسط، وبالتأكيد إلى إيران وسوريا.

وقال نتنياهو، في تصريحات علنية خلال زيارته الى سرب الطائرات f-35 ، بالقاعدة العسكرية "نفاتيم" في جنوب إسرائيل، "إيران تهدد مؤخرا بتدمير إسرائيل"، وذلك بحسب وكالة "رويترز".

وأضاف "يجب أن تتذكر أن هذه الطائرات يمكن أن تصل إلى أي مكان في الشرق الأوسط، بما في ذلك إيران، وبالتأكيد سوريا".

وخلال الزيارة عقد نتنياهو جلسة امنية مع رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية آفيف كوخافي، قائد سلاح الجو الإسرائيلي الجنرال عميقام نورقين ومنتدى قادة سلاح الجو الإسرائيلي في قاعدة نفاتيم الجوية.

وكان رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، مجتبى ذو النور، قد ذكر، قبل أيام، إنه سيتم القضاء على إسرائيل خلال نصف ساعة، إذا ما هاجمت الولايات المتحدة الأمريكية إيران.

وأضاف ذو النور، خلال لقاء مع قناة "العالم" التلفزيونية نقله موقع وكالة "مهر"، أن ادعاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بوقف الضربة العسكرية الانتقامية على إيران قبلها بـ 10 دقائق فقط كان خدعة سياسية.

وأوضح النائب الإيراني "إذا توقع (الأمريكان) نجاح هجومهم، فما كانوا ليلغونه، وكان سيحدث بكل تأكيد".

كما أشار النائب الإيراني إلى أن قوة إيران هي من خلقت رادعا للولايات المتحدة الأمريكية، مضيفا أن القواعد العسكرية الأمريكية البالغ عددها 36 قاعدة في المنطقة تخضع "لإشراف إيران".

وأكد البرلماني الإيراني أن بلاده مستعدة للتصدي لأي عدوان، غير أنها لا تنوي مهاجمة أي بلد.

 



مواضيع ذات صلة