2019-07-24الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2019-07-10 21:28:08
يحمل أجهزة ومعدات لذوي الاحتياجات الخاصة..

وفد قافلة أميال من الابتسامات 37 يصل غزة ويضم فريق طبي أردني

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

وصل وفد "قافلة اميال من الابتسامات ٣٧" إلى قطاع غزة ، مساء الاربعاء، عبر معبر رفح البري مع جهورية مصر العربية، في زيارة تستمر عدة أيام.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة بأن الوفد يضم فريق طبي أردني من عدة تخصصات جراحية برئاسة د. هيثم البكري ، وذلك لتقديم الرعاية الطبية لمرضى القطاع.

وأوضح د. أشرف أبو مهادي مدير عام التعاون الدولي بوزارة الصحة بان الفريق والمكون من 12 شخص سيبدأ العمل ولمدة اسبوع في متابعة الحالات المرضية واجراء العمليات الجراحية بمستشفى غزة الاوروبي ومجمع الشفاء الطبي في تخصصات جراحة العيون والشبكية وجراحة المخ والاعصاب وجراحة الاوعية وجراحة الاطفال وجراحة الاورام والمناظير وزراعة الكلى.

وأشار أبو مهادي  إلى ان الوفد سيساهم وبشكل كبير في التخفيف من معاناة المرضى وحصولهم على رعاية طبية حرموا منها جراء عدم قدرتهم السفر لاستكمال علاجهم في الخارج.

وعبر أبو مهادي عن شكر و تقدير وزارة الصحة الى قوافل اميال من الابتسامات وللقائمين على تسيير مثل هذه الوفود التخصصية ممثلة بالدكتور عصام يوسف  رئيس القافلة، وإلى كافة من تحملوا مشقة السفر وجاءوا الى غزة  للتخفيف من معاناة المرضى جراء الحصار الظالم .

وقال د.عصام يوسف رئيس قوافل أميال من الابتسامات إن الزيارة هدفها إغاثي وإنساني، إلى جانب أن الوفد سيزور عدة مؤسسات تعليمية في غزة والعديد من المؤسسات الخيرية والمراكز الطبية.

وبين يوسف أن وفد القافلة سيولي اهتمامًا كبيرًا لفئة الاحتياجات الخاصة، حيث وفرت القافلة أجهزة ومعدات مساعدة ولوجستية لهم، ستصل معهم خلال الزيارة.

وقال "من المقرر أن يتم إقامة احتفالات خاصة بالجرحى في قطاع غزة".

ويضم وفد القافلة برلمانيين وسياسيين من جنسيات مختلفة متضامنين مع غزة، رفضًا للحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ 13 عام، ولتقديم بعض المساعدات الطبية والإنسانية والإغاثية للسكان في القطاع.



مواضيع ذات صلة