2019-07-16الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-07-12 20:44:13

جامعة القدس تخرج فوج "القلم الحر" من طلبة الإعلام

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

نظم طلبة معهد الإعلام العصري في جامعة القدس "أبو ديس"، وبالتعاون مع حركة الشبيبة الطلابية، مساء أمس الخميس، حفل تخريج لفوج "القلم الحر" لما يزيد عن ٣٥ طالب وطالبة من طلبة الإعلام.

 وأقيم الحفل بحضور نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر، وممثل محافظ محافظة رام الله والبيرة أحمد الخطيب نيابة عن د. ليلى غنام، ورئيس دائرة الإعلام في الجامعة د. نادر صالحة وطاقم التدريس، وذلك في مسرح قصر رام الله الثقافي.

 ورحب صالحة بالحضور شاكراً الطلبة على تنظيم هذا الحفل الجميل لزملائهم الخريجين، ومقدما تهانيه للطلبة وذويهم على نهاية مرحلة هامة من حياتهم، وقدم تهانيه لنقابة الصحفيين على الإنجازات الأخيرة التي تمثلت بمحاربة الصفقات الدولية المشبوهة التي تحاك ضد شعبنا وقضيتنا.

 واستعرض صالحة التطورات التي وصل إليها معهد الإعلام العصري في جامعة القدس، والتي تركزت بشكل خاص على الإنتاج الإعلامي والسينمائي، والتي هي بحسب تعبيره؛ حاجة ملحة في ظل هذا الصراع التي يخوضه شعبنا، ويحمل مسؤوليته كوكبة من طلبة الإعلام برسالة وطنية ومسؤولية عالية.

 ومن جانبه بارك نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر لكافة الأهالي والخريجين فرحتهم بهذا اليوم التاريخي من حياتهم، والمتمثل بفرحتي النجاح، والانضمام كزملاء لنقابة الصحفيين، مشددا على أهمية هذه المهنة المليئة بالمصاعب وما فيها من متعة نتيجة حمل رسالة فلسطين الصادقة، وداعيا للتركيز على أهمية اللغة وخاصة الإنجليزية وإدخالها ضمن أولويات تدريس تخصص الإعلام.

 وأضاف أبو بكر بأن ما يميز هذا الفوج هو الزيادة في نسبة الإناث الصحفيات، وما يمثله من مؤشر يؤكد على أهمية دور المرأة في كافة أشكال النضال الوطني.

 ونقل أحمد الخطيب ممثل محافظة رام الله والبيرة، تحيات د. ليلى غنام وتمنياتها بالتوفيق لكافة الخريجين من جامعة القدس العاصمة، والتي تؤكد على الدوام أهمية الإعلام والإعلاميين في تنمية المشهد الاجتماعي والاقتصادي وكافة مجالات الحياة العامة.

 وأحيا الحفل كل من الفنان قاسم النجار وشادي البوريني، والفنانة تمارا أبو ليل، بالإضافة لفرقة الراية للدبكة الشعبية، وكان في عرافة الحفل كل من عثمان نخلة وغيداء موسى، فيما ألقى كلمة الخريجين ليث زاهر وروان المكحل.

وفي نهاية الحفل تقدم الخريجين بدروع تكريمية للهيئة التدريسية شاكرين إياهم على جهودهم على مدار السنوات السابقة، وتبعها تكريم لكافة الطلبة الخريجين.



مواضيع ذات صلة