2019-07-24الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-07-14 14:29:03
بالتعاون مع الدائرة الثقافية..

كهرباء القدس تنظم ورشة توعوية في بلدية البيرة

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

نظمت شركة كهرباء محافظة القدس اليوم، بالتعاون مع الدائرة الثقافية في بلدية البيرة، ورشة توعوية حول طرق وأساليب ترشيد استهلاك الكهرباء والسلامة العامة من الحوادث الكهربائية، بمشاركة نحو 26 طالب وطالبة ضمن المخيم الانجليزي الصيفي الذي تنظمه البلدية.

واستعرضت م. روزان حسون أمام الطلاب المشاركين تاريخ تأسيس شركة كهرباء محافظة القدس كشركة وطنية مقدسية تعمل على توزيع التيار الكهربائي للمواطنين في مناطق امتيازها منذ 100عام، وخدمة إيصال التيار الكهربائي للمواطنين والخدمات التطويرية، بما فيها تحديث الشبكات الكهربائية ،بالإضافة إلى رزمة الخدمات الأخرى التي تقدمها الشركة لخدمة مشتركيها.

وقدمت م. روزان حسون أمثلة واقعية حول كيفية الترشيد طرق ترشيد استهلاك الكهرباء في الأجهزة الكهربائية المنزلية المختلفة من مصابيح إنارة من خلال شراء المصابيح الموفرة للطاقة، والتي توفر ما نسبته 15% من قيمة الفاتورة، بالإضافة إلى الغسالة والثلاجة والمكيف وفرن الكهرباء وسخانات الماء وغيرها من الاجهزة الكهربائية الأخرى، كما تطرقت إلى موضوع السلامة من خطر التكهرب من خلال تزويدهم بعدد من النصائح والتعليمات الإرشادات في كيفية التعامل مع الأجهزة الكهربائية بشكل آمن، وتم شرح موضوع التأريض (الارث) في المنزل وأهمية مفتاح قاطع التسريب الأرضي كخط دفاع أول من خطر التكهرب، كذلك مناقشة موضوع الصدمة الكهربائية وأعراضها وكيفية التعامل معها بشكل أمن وتقديم المساعدة للشخص المصاب.

وأوضحت م. روزان حسون من شركة كهرباء القدس أن هذه الورشة تأتي في إطار المسؤولية المجتمعية للشركة، وحرص الشركة على تقديم برامج وورشات عمل توعوية وإرشادية لتثقيف طلبة المدارس والمخيمات الصيفية، حول موضوع ترشيد الطاقة الكهربائية في المنزل والحفاظ على سلامة المواطنين من خطر التكهرب.

وفي نهاية الورشة تم فتح باب النقاش أمام المشاركين حول المواضيع التي تم طرحها في الورشة، حيث أكد المشاركون على أهمية عقد مثل هذه الورشات التوعوية، بما يسهم في تحقيق تنمية مجتمعية واقتصادية على حد سواء، مثمنين جهود شركة كهرباء محافظة القدس على دورها في نشر وتعزيز ثقافة ترشيد الكهرباء والتقيد بتعليمات السلامة العامة بما يعود بالفائدة على المواطنين.



مواضيع ذات صلة