المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-07-16 19:07:33

دبور يوجه رسالة إلى أبناء الشعب الفلسطيني بمخيمات لبنان

بيروت - وكالة قدس نت للأنباء

 وجه سفير فلسطين في لبنان، أشرف دبور، رسالة إلى أبناء الشعب الفلسطيني في المخيمات بلبنان، دعاهم فيها إلى الحفاظ على العلاقات المتينة مع اللبنانيين وضبط النفس.

وقال دبور في تصريحات صحفية: "كلي أمل بأهلنا وربعنا بإفساح المجال أمام الحوار الهادئ والبناء، الذي تجريه القيادة السياسية الفلسطينية مع الجهات الرسمية اللبنانية لمعالجة التأثيرات السلبية على حقهم بالعيش الكريم نتيجة قانون العمل، للخروج بنتائج عملية، ومن خلال الحوار البناء، الذي نؤكد بأنه سيوصلنا إلى نتائج إيجابية سيتلمسها أهلنا قريبا جدا".

وشدد دبور على أهمية الحفاظ على العلاقات المتينة والصادقة مع "الأشقاء اللبنانيين".

ودعا السفير الفلسطيني إلى"ضرورة الحفاظ على الصورة الناصعة التي تجسدت بالالتزام بالقانون اللبناني، وبعدم الانجرار إلى ما لا يخدم قضيتنا العادلة، فهدفنا في مرحلة وجودنا القسري في لبنان، الحياة الكريمة لحين عودتنا إلى وطننا، والذي يسانده ويدعمه أشقاؤنا اللبنانيون".

وشهدت معظم مخيمات اللاجئين في لبنان إضرابات واعتصامات تخللت بعضها أعمال شغب، عقب صدور قرار من وزارة العمل، في إطار حملة "لمكافحة العمالة الأجنبية غير الشرعية" في لبنان، يقضي بإغلاق المؤسسات التجارية "غير الشرعية" التي يملكها لاجئون فلسطينيون في لبنان، كما يقضي بضرورة حصول العامل الفلسطيني على إذن مزاولة مهنة من وزارة العمل، فيما تم تسطير محاضر ضبط بحق مؤسسات تجارية لبنانية يعمل بداخلها فلسطينيون، الأمر الذي آثار سخط العديدين.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورأبومازنيستقبلالطفلمحمدعبدالنبيمنغزةالمصاببالسرطان
صورمهرجانعرضالعنبفيجنين
صورفلسطينييصنعحلوىغزلالبناتبأشكالمختلفةبمدينةغزة
صورفلسطينيةتمارسهوايتهافيإصلاحأعطالالهواتفالذكيةبمنزلهافيخانيونس

الأكثر قراءة