المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-07-16 23:03:58

حمد تستقبل الأب إلياس عواد

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

إستقبلت الدكتورة أمال حمد وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، في مقر الوزارة، الأب إلياس عواد راعي طائفة الروم الأرثوذكس في رام الله، ووفد المؤسسات النسوية المسيحية المرافق، لبحث سبل التعاون، ووضع رؤية مشتركة تخدم قضايا المرأة.

وأكدت حمد على التآخي التاريخي الإسلامي المسيحي في فلسطين، وأن إعلان الإستقلال والنظام الأساسي الفلسطيني واضح في عدم التمييز بين الناس على أساس الدين أو العرق أو الجنس.

وأعربت حمد عن سعادتها بهذه الزيارة النوعية والمميزة والتي ستنقل رسالة للعالم أجمع حول التكافل والتعايش في فلسطين، وبأن ما يجمع كافة فئات الشعب هو التخلص من معاناة الإحتلال وإجراءاته ومحاولة سرقة تراثنا الذي طال حتى المأكولات والزي الشعبي من قبل المحتل.

وقدمت حمد للوفد الضيف لمحة موجزة عن نشأة وعمل وزارة شؤون المرأة على السياسات والقوانين ونشر الوعي وتغيير الثقافة السائدة عن الأدوار النمطية للمرأة، من خلال تمكينها إقتصادياً وسياسياً ووصولها إلى مواقع صنع القرار.

بدوره أكد الأب عواد على رسالة التعايش في أرض فلسطين المقدسة والتي تتعرض لإنتهاكات الإحتلال، وتضحية المرأة الفلسطينية ودورها المميز في سبيل الإستقلال.

وأضاف الأب عواد بأن المرأة في المؤسسة النسوية المسيحية تشارك بالعديد من الأنشطة المجتمعية لدعم المجتمع الفلسطيني بشكل عام، والطلاب والأسر الفقيرة والمرضى بشكل خاص.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورأبومازنيستقبلالطفلمحمدعبدالنبيمنغزةالمصاببالسرطان
صورمهرجانعرضالعنبفيجنين
صورفلسطينييصنعحلوىغزلالبناتبأشكالمختلفةبمدينةغزة
صورفلسطينيةتمارسهوايتهافيإصلاحأعطالالهواتفالذكيةبمنزلهافيخانيونس

الأكثر قراءة