المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-07-17 19:04:09

"القدس المفتوحة" تطلق حفلات تخريج الفوج الثاني والعشرين "فوج الإرادة والصمود"

البيرة - وكالة قدس نت للأنباء

أطلقت جامعة القدس المفتوحة حفلات تخريج الفوج الثاني والعشرين (فوج الإرادة والصمود)، بتكريم الطلبة المتفوقين من أوائل التخصصات في مختلف فروع الجامعة، وذلك في قاعة الهلال الأحمر الفلسطيني بمدينة البيرة، اليوم الأربعاء، برعاية الرئيس محمود عباس "أبو مازن"،

وتقام احتفالات التخريج للفروع كافة على مدار أيام السبت والأحد والإثنين 20-21-22/7/2019، يتخللها تـخريج طلبة الفوج الثاني والعشرين، البالغ عددهم نحو (9,800) طالب وطالبة، كل في فرعه التعليمي.

ونقل وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ. د. محمود أبو مويس، في كلمته نيابة عن الرئيس محمود عباس، تحيات الرئيس للحضور مهنئاً الخريجين وأهاليهم، مؤكداً أن الجامعات وشبابها والأبحاث العلمية وروادها هم عماد الدولة وأحد أهم أركانها.

وأضاف أ. د. أبو مويس أن الحكومة انخرطت في عملية تكاملية مع أطياف المجتمع ومؤسساته كافة نحو التعليم والإنتاج والريادة، والإبداع وصولاً إلى تنمية مستدامة، مؤكداً أن قصة التعليم المفتوح قد بدأت من رغبة المتعلم بممارسة الوصاية على نفسه من خلال تجربة تعليمية تفاعلية تميزت بها "القدس المفتوحة".

وقال "إن جامعة القدس المفتوحة أضحت اليوم جامعة الفلسطينيين والعرب أينما تواجدوا، تقدم خدماتها إلى قطاعات الشعب الفلسطيني والعربي كافة من خلال برامج متعددة منفردة ومزدوجة".

وأضاف أسمحوا لي أن أقف فخوراً أمام إنجازات "القدس المفتوحة"، فقد استطاعت الجامعة أن ترسخ أنظمة رقابة إدارية وبجودة تعليمية عالية وبنية تحتية مميزة، وساوت الفرص أمام الجميع للوصول إلى التقنية المطلوبة لتحقيق المشاركة الكاملة للطلاب في مبادرات التعليم، واستخدام المواد التعليمية المحمية بحقوق الملكية، وأتحدى أي جامعة  أن تجاريها، حتى أنها أصبحت مصباح نور في كل بيت وكوكب معرفة تضيء أرجاء الوطن.

وتابع قائلا: "جامعة القدس المفتوحة، إنك جامعة في وطن ووطن في جامعة، فَهنيئاً لكِ برئيسك العالِم الإداري المخضرم، وهنيئاً لكِ بمدرسيكِ المميزين، هنيئاً لكِ بالعاملين ونقاباتهم، وبمجلس الطلبة، أمناء على المسيرة التعليمية وقادة الحركة الوطنية" .

من جانبها، أعربت محافظ محافظة رام الله والبيرة د. ليلى غنام، في كلمتها بالاحتفال، عن اعتزازها بـ"القدس المفتوحة"، لما للجامعة من مكانة خاصة في قلبها وفي قلب كل خريج أتاحت له فرصة التعليم، "تلك الجامعة التي دخلت كل بيت فلسطيني، وأثبتت للعالم أجمع وفي المحافل كافة أن فلسطين والقدس معادلة الكون التي لا تقبل القسمة على اثنين".

وأضافت: "سنواصل دعم الجامعة التي تقدم أفضل خدمة لأبناء شعبنا بلا حدود، بصفتها واحدة من أفضل المؤسسات التعليمية في وطننا الحبيب، وسنبقى على عهد هذه الجامعة وعلى عهد منظمة التحرير التي أسستها، وسنبقى المساهمين في رفعتها، فهي تشكل ثلث عدد المنتسبين للجامعات في الوطن، وهذه الكثرة لم تكن كماً، بل اعتمدت النوع أولاً، ودليل ذلك الجوائز التي حصلت عليها، ونماذج الإبداع التي لا تعد ولا تحصى".

وأبرقت بتحية اعتزاز للأسرى الصامدين في باستيلات الاحتلال، ونعت الأسير نصار طقاطقة الذي استشهد في زنازين العزل الانفرادي، وهنأت الأسرى الخريجين في برنامج تعليم الأسرى داخل السجون الإسرائيلية.

وحيت غنام الجامعة، برئاستها وكوادرها وطلبتها والعاملين فيها، على جهودهم الدائمة والمتواصلة، مهنئة خريجي فوج "الإرادة والصمود"، الذي جاءت تسميته في ظل صمود أسطوري لشعبنا الفلسطيني البطل وعلى رأسه سيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن"، الذي قال(لا) و(ألف لا) لصفقة القرن، ولورشة البحرين المشبوهة، "فلا تعنينا المليارات، بل تعنينا كرامة الشعب الفلسطيني، ولن نساوم ولن نناقش حول وجودنا على أرضنا، ففلسطين ليست للبيع".

من جانبه، قال رئيس مجلس الأمناء م. عدنان سمارة: "تحتفل جامعة القدس المفتوحة بتخريج فوجها الثاني والعشرين وهي تدرس رسالتها القائمة على توفير خدمة التعليم العصري وترسيخ فلسفة التعليم المدمج التي أصبحت نهجاً يحتذى به على الصعيدين العربي والعالمي".

وأضاف: "إن التطور الذي شهدته الجامعة في المجالات كافة هو دليل على ما أحرزنا من نجاحات وإنجازات، يبرز فيها دور الفرد ويتعاظم فيها دور المؤسسة التي تحمل هم أبناء شعبنا المناضل لترسو بهم إلى شاطئ العلم والمعرفة، وتعزز لديهم الانتماء الوطني والاجتماعي، فدولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف جوهرة تبنى بعلم أبنائها وصمودهم وثباتهم".

وقال: "وبالأصالة عن نفسي، وبالنيابة عن مجلس أمناء الجامعة، أبارك لكم جميعاً وأهنئكم وأنا سعيد بكم، مُعوّلاً عليكم أن تسهموا في بناء دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها الأبدية "القدس الشريف"، وأن تواصلوا مسيرة العطاء والتضحية بإخلاص ووفاء لوصايا من سبقونا وقدموا أرواحهم ودماءهم في سبيل وطن حر كريم، فكونوا على قدر أهل العزم من هؤلاء".

وتابع قائلاً: "دأبنا على توفير بيئة تعليمية عصرية تتفق والمعايير الدولية لمؤسسات التعليم العالي، من خلال مبانٍ مملوكة للجامعة في محافظات الوطن، وفي كل عام ننجز مبنى جديداً، آملين بأن نتمكن قريباً من الانتهاء من تشييد منارات علمية في أرجاء الوطن كافة، فكل الشكر والتقدير لكل مؤسسات المجتمع ورجال الأعمال الذين قدموا دعماً سخيّاً لتشييدها".

وقال أ. د. يونس عمرو رئيس الجامعة: "تحتفل اليوم جامعة القدس المفتوحة، جامعة الوطن الفلسطيني، بتخريج كوكبة جديدة من خريجيها في فوجها الـ (22)، الذي آثرت أن تطلق عليه اسم "فوج الإرادة والصمود"، انسجاماً مع الحالة الوطنية العامة المتمثلة بالصمود أمام ما يسمى بصفقة القرن والتحديات التي تواجهها قيادتنا وشعبنا الفلسطيني، وهو ما يجسد الدور الوطني لجامعة القدس المفتوحة الممتدة جغرافياً في ربوع الوطن كافة، من رفح جنوباً حتى جنين شمالاً".

وأضاف: "في حفل اليوم نكرم (158) خريجاً وخريجة من أوائل التخصصات على مستوى الجامعة من درجة البكالوريوس، إضافة إلى تخريج الفوج الثاني من طلبة الماجستير في برنامجي الإرشاد النفسي والتربوي، واللغة العربية وآدابها، البالغ عددهم نحو (40) خريجاً وخريجة، وكذلك الخريجون الأوائل من برنامج تعليم الأسرى داخل السجون الإسرائيلية".

وأكد أ. د. عمرو وقوف الجامعة، رئاسة وعاملين وطلبة، بكوادرها وطواقمها الأكاديمية والإدارية كافة، خلف القيادة الفلسطينية وعلى رأسها سيادة الأخ الرئيس محمود عباس "أبو مازن" في معركته ودفاعه عن حقوق شعبنا الفلسطيني، مثمنين الجهد الكبير الذي يبذله في نقل معاناة شعبنا الفلسطيني أمام العالم بشتى الطرق، وعلى رأسها الحرب الدبلوماسية التي يخوضها لإفشال ما يسمى بـ "صفقة القرن"، فالقدس كانت وما زالت وستبقى العاصمة الأبدية لدولتنا الفلسطينية، بإرثها وتراثها الديني، والثقافي، والحضاري، والإنساني، والسياسي، وهي مفتاح صمود ونضال وعِزة شعبنا الذي سيواصل التحدي والصمود لنيل حقوقه وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وقال أ. د. عمرو: "لقد نجحت فلسفة الجامعة في تكريس ثقافة تعليمية متميزة أثبتت فاعليتها وطنياً وعربياً ودولياً، فواكبت التطور العلمي، وعززت الانفتاح في التعليم والتعلم، وانتهجت التعليم المدمج الذي يدمج ما بين التعليم التقليدي والتعليم الإلكتروني، فأصبح بذلك أحدث الأساليب العصرية الذي تبنته أرقى الجامعات العالمية".

وتابع قائلاً: إن الإنجازات اللافتة التي حققتها الجامعة ما كانت لتتحقق لولا التكاملية بين مجلس الأمناء ورئاسة الجامعة، والعاملين، والطلبة، فنحن نؤمن بأن الشراكة في اتخاذ القرارات لصالح المؤسسة هي استراتيجية مهمة أثبتت فاعليتها في تحقيق التكامل والإنجاز والنجاح على الصعد كافة".

 

من جانبه، قال رئيس مجلس طلبة جامعة القدس المفتوحة القطري، زياد الواوي، إن الاحتفال هذا العام يأتي تحت عنوان الإرادة والصمود، وفي ظل هذه الظروف التي يعيشها شعبنا وما يحاك ضد قضيتنا الوطنية من مؤامرات وآخرها صفقة القرن يستدعي من الكل الفلسطيني الوقوف سداً منيعاً لمواجهة التحديات الجسام، داعياً إلى رص الصفوف والوحدة والالتفاف حول القيادة الشرعية وعلى رأسها الرئيس أبو مازن.

وأضاف الواوي: "إن مئة ألف خريج ونيفاً من جامعة منظمة التحرير "القدس المفتوحة" هو محط فخر واعتزاز، فنحن لا نملك النفط والذهب بل نملك الكادر البشري، ننميه ونطوره ليحمل سلاح العلم وراية الحق أمام جبروت الاحتلال وفي وجه عالم فقد كل القيم الإنسانية".

وأكد الواوي أن "تعاظم دور جامعة القدس المفتوحة ولحمتها الداخلية والتفاف المجتمع حولها هو دليل ثابت على مكانتها العظيمة التي تكسرت على صخرتها الكثير من المؤامرات الهادفة إلى تجهيل أبناء شعبنا".

من جانبها، قالت الطالبة الخريجة دعاء محمد مصباح، في كلمة الطلبة الأوائل: "لقد وصلنا إلى منصة التتويج بفضل جهود مضنية لم تعرف التواني والكسل، وها نحن اليوم نحقق ما رسمنا من طموحات ونسعدُ الوطنَ بما حصدنا من إنجازات. وها نحن، خريجي الفوجِ الثاني والعشرين (فوج الإرادة والصمود)، في هذا الصرح العلمي الشامخ جامعة القدس المفتوحة-نقفُ بين أيديكم يختلط نجاحنا بدموع أمّ عجنت الحياة بماء روحها لترى هذا اليوم، وبشموخ أبٍ أفنى عمره من أجل هذه اللحظات".

تخلل الاحتفال تكريم المؤسسات الداعمة للجامعة وهي: مجلس الوزراء الفلسطيني من خلال وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ومجموعة الاتصالات الفلسطينية، ومؤسسة التعاون، واللجنة القطرية الدائمة لدعم القدس، والمجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار "بكدار"، والجمعية الخيرية المتحدة للأراضي المقدسة، والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي/ دولة الكويت.

وكان الاحتفال الذي تولى عرافته أ. د. محمد شاهين مساعد رئيس الجامعة لشؤون الطلبة افتتح بتلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم وعزف النشيد الوطني الفلسطيني.

وتلى أسماء الخريجين المميزين المتفوقين في الفوج الثاني والعشرين عميد القبول والتسجيل والامتحانات أ. د. جمال إبراهيم وهم:

 

أسماء أوائل التخصصات على مستوى الجامعة.

  • دراسات العليا:

صابرين أمين موسى الشاعر/ الإرشاد النفسي والتربوي، سنابل أحمد محمد حلمي/ اللغة العربية وآدابها /الأدب والنقد.

 

  • الأسرى:

جواد عبد اللطيف حسين اشتيه/ الخدمة الاجتماعية، اياد علي عمر القواسمي/ تعليم الاجتماعيات.

 

  • بكالوريوس:

انوار نوفل شحادة معمر/ الرياضيات وأساليب تدريسها/ فرع خان يونس، الاء سامي يوسف الهور/ الخدمة الاجتماعية / فرع الوسطى، منار مهدي محمد ابو سمك/ الإدارة الصحية/ فرع شمال غزة، دعاء مصباح محمد محمد / تكنولوجيا المعلومات والاتصالات/ فرع نابلس، هبه يونس مصطفى المغربي/ تعليم التربية الإسلامية/ فرع القدس – العيزرية، عهد اياد نصر الله القاضي/ المرحلة الأساسية الأولى / فرع رفح، محمد داود سليمان ابو عيد/ المحاسبة/ فرع رام الله والبيرة، نغم تحسين محمد طه/ التأهيل التربوي/ فرع سلفيت، نهاد سامي فريج عابد/ اللغة العربية وأساليبتدريسها/ فرع شمال غزة، فاطمة محمد عبد الكريم جراد/ إدارة الأعمال/ فرع رفح، رهام حسن يونس سمودي/ اللغة الإنجليزية وأساليب تدريسها/ فرع جنين، منار عبدالحكيم علي دراغمه/ التربية الخاصة/ فرع نابلس، رغد جمال كامل داود / الإعلام الجديد/ فرع غزة، مرعي عبد العزيز عبد الله بشير/ تنمية المجتمع المحلي / فرع غزة، حنين عبدالناصر حسين الحويطي/ تعليم العلوم/ فرع جنين، براء عبد الحي عبد الحكم حجازي/ العلوم المالية والمصرفية/ فرع شمال غزة، تسنيم سفيان سليم اقطش/ أنظمة المعلومات الحاسوبية/ فرع نابلس، حنان سعيد عبد القادر عزه/ تعليم الاجتماعيات/ فرع دورا، حازم عبد المنعم احمد شريح / التسويق/ فرع نابلس، دانا محمد محمود غانم/ الإنتاج النباتي والوقاية/ فرع جنين، امل وليد محمود قلالوه/ رعاية الطفل/ فرع جنين،خديجة عبداللطيف عبد الرحيم إبراهيم/ الاقتصاد/ فرع سلفيت، سلام علي نظمي طه/ الخدمة الاجتماعية/ بيت لحم / غرناطة

 

 

  1. أسماء أوائل التخصصات على مستوى الفروع.
  • فرع القدس-العيزرية:                                                                                                                                                                                                  

كوثر محمد عطيه محمد علي/ التأهيل التربوي، آيات ناصر فهمي قدومي / الرياضيات وأساليب تدريسها، منال سعيد محمد زعاترة/ المحاسبة، ندين حسن سليم بيضا/ المرحلة الأساسية الأولى، منار ماهر احمد قراعين/ الخدمة الاجتماعية، ميرفت سعيد محمد زعاترة / العلوم المالية والمصرفية، ايمان خليل محمد عبد القادر/ تعليم الاجتماعيات.

 

  • فرع رام الله والبيرة:

أحلام حمدي عبد المحسن خروشة / المرحة الأساسية الأولى، بيان محمد عقل غيظان/ التأهيل التربوي، هديل محمد عبد الفتاح ابو ثريا/ اللغة الإنجليزية وآدابها، رهام مازن عوده الخطيب/ التربية الخاصة، رؤيا كمال شفيق موسى/ رياضيات، رنين ناصر حسن زير/ العلوم المالية والمصرفية، عماد جميل عثمان حسن/ الخدمة الاجتماعية، محمد ابراهيم محمد سلطان/ الإعلام الجديد، روان حسين محمد إبراهيم/ الإدارة الصحية، محمد محمود محمد لالا/ إدارة الأعمال، مروه سعيد زكي فرح/ تنمية المجتمع المحلي، امل حميدان محمد جعبه/ تعليم الاجتماعيات، ديالا ريمون فريد رنتيسي / رعاية الطفل، فايزة عارف عبد الحميد/ اللغة الإنجليزية واساليب تدريسها.

  • فرع أريحا:

ولاء فرج محمود بني عوده/ اللغة العربية وآدابها، كفايه مشرف محمد بني عوده/ الخدمة الاجتماعية، بيان حماد فرحان شلالفه/ الرياضيات وأساليب تدريسها، انسام محمد مرشد الرجوب/ المرحلة الأساسية الأولى، سماهر عبد الناصر جمال هديب/ المحاسبة، احمد شحادة مرشد ملحم/ إدارة أعمال، الاء ناصر عبد الرحمن فريجات/ الإدارة الصحية.

  • فرع نابلس:

فوزي زياد فوزي الشريف / الخدمة الاجتماعية، ايمان خضر نعيم الميناوي/ التأهيل التربوي، سماح ربحي احمد حداد/ تعليم التربية الإسلامية، اسراء بشار مصطفى شراب/ المرحلة الأساسية الأولى، ايناس أيمن "عبد المجيد" عودة/ اللغة العربية وآدابها، احمد محمود محمد ابو غالي / إدارة الأعمال، ناريمان بسام خليل حج محمد/ الإدارة الصحية، علا غالب شاهر بني جامع/ المحاسبة، عروب منجد عبد علاوني/ الرياضيات وأساليب تدريسها، مرح زايد صدقي يونس/ اللغة الإنجليزية وأساليب تدريسها، نصر "محمد زياد" عبد الله البوم/ تعليم الاجتماعيات.                                                                                   

  • فرع طوباس:

اماني انيس رشيد بشارات / التأهيل التربوي، أميره زاهي حسن غنام / الإدارة الصحية، ياسمين طلال حسن دراغمه / المحاسبة، ميس فوزي عبد الفتاح مساعيد/أنظمة المعلومات الحاسوبية، تقى محمد رشدي أبو عره/ رياضيات، ازهار عدنان عبد اللطيف ابو عره/ إدارة الأعمال، انس عماد عوض غنام / تعليم الاجتماعيات.

 

  • فرع قلقيلية:                                                                       

 ايه عمر وحيد خالد / التأهيل التربوي، سعيد ابراهيم سعيد داود / تعليم التربية الإسلامية، ديانا احمد عبد الرحيم سعود/ المحاسبة، امان عبد المنعم توفيق عفانه/ تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، سنابل محمد ظاهر غرابه/ اللغة الإنجليزية وأساليب تدريسها، سليم عبد الرؤوف سليم نصار/ المرحلة الأساسية الأولى، ميس صالح عبد الرحيم داوود/ إدارة الأعمال، محمد عبد الرحمن مصلح قديح / اللغة العربية وأساليب تدريسها، لين جهاد احمد شواهنه/ الإدارة الصحية، مرام عرام مروان الراعي/ الخدمة الاجتماعية. 

  • فرع سلفيت:

 ياسمين عبد الله محمد داود/ المحاسبة، سناء إبراهيم حسن شحادة/ أنظمة المعلومات الحاسوبية، وليد خالد حسين العلي/ تعليم التربية الإسلامية، منار محمد محمود القرم/ الخدمة الاجتماعية، نهاية عبد الله حسن حجاج/ اللغة الانجليزية وآدابها، شيماء فالح عوض صالح/ تنمية المجتمع المحلي، رزان صبري خالد قاسم/ تعليم الاجتماعيات، بهاء محمد عبدالكريم سمارة / التسويق، فاطمه محمد عثمان دعاس/ المرحلة الأساسية الأولى، سجى جميل عبدالله فزع/ الإدارة الصحية، رهام ساهر احمد بنات/ إدارة الأعمال.                                                                                                                                                                                                                                                                                                        

  • فرع طولكرم:

سجود محمد علي فحماوي/ المحاسبة، سجى جمال ابراهيم أبو شنب / التأهيل التربوي، عصمت رشيد محمود بشارات/ إدارة الأعمال، اسماء تيسير نمر رباح/ اللغة الإنجليزية وأساليب تدريسها، مروه عمر محمد عوض/ الإدارة الصحية، هبه عبد المعطي فوزي جابر/ الرياضيات وأساليب تدريسها، قباء محمد احمد عبيد / تعليم الاجتماعيات، عفيفة ابراهيم نصر/ ابو سعدة/ علوم، آلاء مصطفى خليل مهداوي/ تعليم التربية الإسلامية، آلاء عطيه عدنان شرفا/ الخدمة الاجتماعية، الخدمة الاجتماعية، هديل عماد أحمد فقها/ العلوم المالية والمصرفية.        

  • فرع جنين:                                                                                                                         

مسار جميل عمر أبو طالب/ التأهيل التربوي، مجدولين عبد الكريم عيد فياض/ اللغة العربية وآدابها، قمر محمد غالب فريحات / إدارة الأعمال، تيماء فوزي محمود رحال/ العلوم المالية والمصرفية، رهف احمد صالح رباعي/ المحاسبة، الاء باسم عبد الله ياسين / المرحلة الأساسية الأولى، خوله عدنان محمد سمودي/ تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، اناغيم احمد مطلق الزعبي/ الإدارة الصحية، ايه فتحي إبراهيم حج محمد/ الخدمة الاجتماعية، يارا منصور تيسير عابد / الرياضيات وأساليب تدريسها، نيفين جمال محمد كميل/ تعليم التربية الإسلامية، ساجده ماجد احمد سمودي/ تعليم الاجتماعيات، يسرى احمد طاهر خمايسة/ أنظمة المعلومات الحاسوبية، اسيل رمزي عفيف أبو حسن/ التسويق.

 

  • فرع بيت لحم:                                                                                                                                                                                

مريم خالد ابراهيم أبو عمر/ رياضيات، اسماء باسم عوده الخطيب/ الإدارة الصحية، بلال ماجد محمود ابو رميس /المحاسبة، غدير اسماعيل مصطفى جويلس/ التأهيل التربوي، خالد ايمن متيا ابو عيطه/ الخدمة الاجتماعية، شرين طالب نمر بوجي/ تعليم التربية الإسلامية، اسيل خليل محمد مهنا/ اللغة الإنجليزية وأساليب تدريسها، ذكريات محمد سعود ابو سرحان/ المرحلة الأساسية الأولى، انوار محمد أحمد عبد الجميل/ تعليم الاجتماعيات، عيشه بسام شحادة المحاربة/ تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ساجدة داود أحمد حميد/ إدارة الأعمال، ايمان مصطفى عبد الرحمن البرميل/ أنظمة المعلومات الحاسوبية، معتصم محمود موسى تعامره/ اللغة العربية وأساليبتدريسها، اخلاص جميل محمد شكارنه / التسويق.

 

  • فرع الخليل:                                                                                                                                                                  

صفاء نايف حسن سماحين/ المحاسبة، أماني "محمد منير" عبد الحميد ابو عيشه/ التأهيل التربوي، رفيدة صالح عثمان دار عقل / الإدارة الصحية، سمر حازم "محمد باسم" ابو شرخ/ اللغة الإنجليزية وأساليب تدريسها، رغد اياد "محمد سعدي" قاعود / إدارة الأعمال، اسراء حربي عبد العزيز شلالده / الرياضيات وأساليب تدريسها، حنين كامل محمود عفانة / الخدمة الاجتماعية، داليا زياد جبرين احمد اطميزه / اللغة العربية وأساليب تدريسها،شهد تقي الدين مصطفى عبد الباسط / علوم، آيات ابراهيم دياب طميزه/ المرحلة الأساسية الأولى، سميرمحمدعبداللهأبو عيد/ تعليم الاجتماعيات، علا حمدي محمد المحتسب / تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ضحى خليل محمد أبو سيف / العلوم المالية والمصرفية، هيا عبد الهادي توفيق جابر/ تعليم التربية الإسلامية، ابراهيم محمود حسين الحميدات / الإنتاج النباتي والوقاية، روان عادل حماد اعبيدو/ أنظمة المعلومات الحاسوبية.

 

  • فرع دورا:

وئام حسام على العدم/ اللغة الإنجليزية وآدابها، هالة ابراهيم محمود ابو وردة/ التأهيل التربوي، ميساء مخلص محمد شنيور/ تعليم التربية الإسلامية، نداء رزق حسين المصري/ أنظمة المعلومات الحاسوبية، نيفين محمد ابراهيم بدارين/ المرحلة الأساسية الأولى، نسايم باسم نصر العواودة / اللغة العربية وأساليب تدريسها، مريم سمير محمد كتلو/ العلوم المالية والمصرفية، ايه غانم محمد غنام/ المحاسبة، نسرين كامل شحدة المصري/ إدارة الأعمال، ولاء أحمد حسن دراويش/ الخدمة الاجتماعية، سندس محمد أحمد الحروب/ الإدارة الصحية.                                                                                             

 

  • فرع يطا:

ايناس كامل خليل ابو عرام/ التأهيل التربوي، سونيا حاتم عيسى ابو زهره/ اللغة العربية وآدابها، رشا عمران محمد النجار/ تعليم التربية الإسلامية، معاذ موسى محمد الحوامدة/ الإدارة الصحية، آيات خالد فارس داود/ اللغة الإنجليزية وأساليب تدريسها، محمود فضل محمد شواهين/ المحاسبة، هيفاء حسين اسماعيل ابو حميد/ إدارة الأعمال، ساجده نضال علي ابو زهره    /أنظمة المعلومات الحاسوبية، عايشه موسى علي ابو عرام/ الخدمة الاجتماعية، كفاح محمد حسن دعاجنه/ تعليم الاجتماعيات.

  • فرع غزة:

شهيناز سعدي حسن الدعادلة/ المحاسبة،  اريج ابراهيم عبدالله ابو قمر/التأهيل التربوي، منى محمود محمد أبو سمره/ التربية الخاصة، منار سامي محمد الحلو/ الخدمة الاجتماعية، غاده محمود عدنان عوض/ المرحلة الأساسية الأولى، وفاء سفيان حمدي ابو دان / اللغة الإنجليزية وأساليب تدريسها، تحرير صبحى محمد الترامسى / إدارة الأعمال، نسمه عبد الرحمن محمد التلولي/ اللغة العربية وأساليب تدريسها، عاهده صلاح محمد الراس / الرياضيات وأساليب تدريسها، وليد خالد عوض مونس / أنظمة المعلومات الحاسوبية، ابتسام  ابراهيم  سالم  ابو مر/ تعليم التربية الإسلامية، سميه علي احمد ابو نحل/ الإدارة الصحية، نور سمير أحمد الحداد / تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، صقر محمد عبدالله حلس/ تعليم الاجتماعيات.     

  • فرع الوسطى:

هناء حسن محمد العايدي/ الإدارة الصحية، ميسين موسى محمد سويعد / المرحلة الأساسية الأولى، رائد محمد عبد القادر مشرف/ التأهيل التربوي، منيره عبدالله صالح الشاعر/ تعليم التربية الإسلامية، سهاد حسن اسماعيل حمد/ الرياضيات وأساليب تدريسها، تغريد ناصر عقيلان سيد احمد/ اللغة الانجليزية وآدابها، جيهان وحيد محمد موسى/ اللغة العربية وأساليب  تدريسها، حسن سلامه حسن ابو عمرة / المحاسبة، ايمن نصار طلاق ابو عمرة / إدارة الأعمال، هديل محمد سعيد حمدان / التربية الخاصة، ياسر ماهر شعبان النمروطي/ العلوم المالية والمصرفية.                                                                    

  • فرع شمال غزة:

مها محمود محمد إدعيس / الخدمة الاجتماعية، جمانة صقر رمضان الكردي / المرحلة الأساسية الأولى، الاء ماهر عبد الرحمن الرملي / التأهيل التربوي، ريهام معين محمد عويضه/ تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مصعب وائل ابراهيم احمد/ المحاسبة، مريم صالح أحمد ابو هليل/ إدارة الأعمال، اسلام مرزوق عبد القادر سلمان/ التربية الخاصة، عبد الرازق أحمد عبد المعطي سعد/ اللغة الإنجليزية وأساليب تدريسها، رشا محمد مصطفى البرش/ تعليم التربية الإسلامية، فداء انور حسين عفانة / تعليم الاجتماعيات، اماني زهير محمد الحو/ أنظمة المعلومات الحاسوبية، مصطفى زهير محمد موسى/ الرياضيات وأساليب تدريسها.        

 

  • فرع خان يونس:                                                                                            

لينا ابراهيم خليل زعرب/ الخدمة الاجتماعية،  نداء عوض ثابت زعرب / اللغة الإنجليزية وأساليب تدريسها، فداء نافذ رضوان أبو نصيرة/ المرحلة الأساسية الأولى، جواد محمد أحمد ابوجويعد/ اللغة العربية وآدابها، تهاني يوسف زكي القدره / الإدارة الصحية، هيبة خليل حسن  أبو طعيمة/ التأهيل التربوي، بسمه شعبان أحمد ابو طعيمه/ إدارة الأعمال، أحمد باسم ديب المدني/ المحاسبة، مها يعقوب موسى الأسطل/ التربية الخاصة، سعيد محمد سعيد صافي/ أنظمة المعلومات الحاسوبية، نظام محمد حمتو شنينه / تعليم التربية الإسلامية.                                      

 

  • فرع رفح:

اسماء أحمد رمضان الخطيب/ التأهيل التربوي، أميره محمد موسى أبو هلال/ اللغة العربية وأساليب تدريسها، هيام فتحي توفيق بركات/ التربية الخاصة، عبد العزيز أحمد عبد العزيز صباح/ اللغة الانجليزية وآدابها، نجلاء خالد سعيد قشطه/ الإدارة الصحية، مارلين فريد سليمان ابو لولي/ الخدمة الاجتماعية، كرمل يحيى أحمد ابو حميد/ رياضيات، رواء زياد حسن ابو ختله/ تعليم الاجتماعيات، رأفت هشام حسني عبد اللطيف/ لمحاسبة، نائل عاطف صالح الزاملي/ أنظمة المعلومات الحاسوبية، عبدالله خالد عبد الله ابو هاشم/ تعليم التربية الإسلامية.

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورأبومازنيستقبلالطفلمحمدعبدالنبيمنغزةالمصاببالسرطان
صورمهرجانعرضالعنبفيجنين
صورفلسطينييصنعحلوىغزلالبناتبأشكالمختلفةبمدينةغزة
صورفلسطينيةتمارسهوايتهافيإصلاحأعطالالهواتفالذكيةبمنزلهافيخانيونس

الأكثر قراءة