2019-08-19الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-07-18 19:23:34

حماس: اتهامات جعجع بتسييس تحركات لاجئي لبنان "باطلة"

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

قالت حركة "حماس" إن اتهام رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع حركة حماس بــتسييس التحركات الرافضة لقرار وزارة العمل اللبنانية ضد العمال الفلسطينيين، اتهام باطل وينافي الحقيقة.

وأكدت حركة حماس في بيان صحفي اليوم الخميس، على أن اتهامات جعجع محاولة منه لتشويه صورة الحراك الشعبي الفلسطيني الذي اتصف بالحكمة والعقلانية.

ودعت حماس جعجع وحزبه ووزير العمل إلى إلغاء الإجراءات فوراً، والبقاء ضمن مربع التفاهم الوطني اللبناني، الذي برز من خلال النقاش الحكيم والمسؤول داخل المجلس النيابي، والذي يؤكد استثناء اللاجئين الفلسطينيين من المعاملة كالعامل الأجنبي.

وشددت حركة حماس على عمق العلاقة اللبنانية الفلسطينية، وحرصها على الحوار الشامل لما فيه مصلحة للشعبين اللبناني والفلسطيني.

وبينت أنها ومنذ اللحظة الأولى للإجراءات التي اتخذها وزير العمل ضد اللاجئين الفلسطينيين، أعلنت رفضها لهذه الإجراءات، وأوضحت الأسباب القانونية والاجتماعية لذلك.

وأشارت إلى أنها تقف إلى جانب مطالب وحقوق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وتدافع عنهم بشرف، وتتبنى مصالحهم، وترفض المس بوضعهم القانوني والسياسي، وكل ما يلحق الضرر بهم.
وكان رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع حركة حماس وجهات لبنانية بالوقوف وراء الأزمة الأخيرة التي أعقبت قرار وزير العمل اللبناني بشأن اللاجئين الفلسطينيين والتجار.
وقال جعجع في بيان صحفي : "التحركات التي تجري بالمخيمات خلفيتها سياسية بحتة إذ ان بعض القوى الفلسطينية كحماس وأخرى لبنانية كحزب الله".



مواضيع ذات صلة