المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-08-06 16:02:11

الاحتلال يزعم: إحباط مخطط لعمليات فدائية بالقدس

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

زعم جهاز الأمن العام في الاحتلال "الشاباك"، أنه أحبط مؤخراً مخططات لتفجير سيارة مفخخة في مدينة القدس المحتلة، حيث وجدت قوات الاحتلال العبوة الناسفة الجاهزة للاستخدام في مدينة الخليل، واعتقلت عددًا من الشبان الفلسطينيين.

وأضاف "الشاباك" في بيان له، اليوم الثلاثاء، أن العملية خطط لها من قبل حركة حماس في قطاع غزة، وقد جرى الكشف عن عدد من الخلايا في الضفة، التي كانت تتلقى التعليمات من الجناح العسكري لحركة حماس في القطاع، وزعم الاحتلال أن عناصر هذه الخلايا خططوا لتنفيذ عمليات أخرى كإطلاق النار، الطعن وخطف جنود الاحتلال والمستوطنين.

وبحسب البيان فإن الاحتلال اعتقل الطالب في جامعة البولتيكنك تامر رجبي من مدينة الخليل، بزعم العثور لديه على العبوة الناسفة التي تزن حوالي (٣) كغم، وقد تلقى الأسير الرجبي تعليمات من الجناح العسكري لحركة حماس في القطاع، بتصنيع عبوات ناسفة ومواد متفجرة لاستخدامها في عمليات فدائية "استشهادية".

وزعم الاحتلال أن الأسير الرجبي تلقى تعليمات عبر الإنترنت من عناصر حركة حماس في القطاع، حول كيفية تصنيع العبوات الناسفة، وقد قام الأسير أيضاً بطلب المساعدة من زميله يوسف الأطرش من قرية كفر الراعي من أجل مساعدته بتصنيع العبوات الناسفة والحصول على المواد اللازمة.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوراشتيةيستقبلأطفالناديتشامبيونزمنقطاعغزة
صورالاحتلاليقمعوقفةتضامنيةمعالأسرىقربسجنعوفر
صورالاحتلاليتلفبسطاتالباعةعلىمعبرواديالخليل
صورأبومازنيستقبلالطفلمحمدعبدالنبيمنغزةالمصاببالسرطان

الأكثر قراءة