2019-08-20الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-08-06 18:42:22

عشرات يتظاهرون في رام الله للمطالبة بمقاطعة البضائع الإسرائيلية

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

تظاهر عشرات الفلسطينيين قبالة معبر تجاري بين رام الله في الضفة الغربية وإسرائيل اليوم الثلاثاء، للمطالبة بمقاطعة البضائع الإسرائيلية.

وجرت التظاهرة بدعوة من لجنة القوى الوطنية والإسلامية ولجان "المقاومة الشعبية" عند معبر (بيتونيا/عوفر) غرب مدينة رام الله.

وقال منسق اللجان الشعبية في رام الله صلاح الخواجا لوكالة أنباء "شينخوا"، إن التظاهرة استهدفت نقل رسالة للتجار الفلسطينيين تطالب بوقف علاقاتهم مع الشركات الإسرائيلية ومنع دخول المنتجات الإسرائيلية إلى الأسواق الفلسطينية.

وذكر الخواجا أن تنظيم الفعالية يأتي تماشيا مع قرار القيادة الفلسطينية الذي تم إعلانه مؤخرا بوقف العمل بالاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل والخطوات الجارية للانفكاك عن الاقتصاد الإسرائيلي.

وخلال التظاهرة اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين والجيش الإسرائيلي الذي أطلقت قواته قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي ما إلى عدد من الإصابات في صفوف المتظاهرين جرى علاجهم ميدانيا.

وأعلن الخواجا أن تظاهرات مماثلة سيتم تنظيمها عند بقية المعابر التجارية بين الضفة الغربية وإسرائيل سعيا لتفعيل حملة مقاطعة المنتجات الإسرائيلية وتقليص دخولها إلى الأسواق الفلسطينية.

وتستورد السوق الفلسطينية بما لا يقل عن 4 مليارات دولار سنويا من منتجات إسرائيل، بحسب إحصائيات فلسطينية رسمية.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أعلن في 25 من الشهر الماضي أن القيادة الفلسطينية قررت وقف العمل بالاتفاقيات مع إسرائيل ردا على هدم إسرائيل عشرات الشقق السكنية في منطقة وادي الحمص في بلدة صور باهر جنوب شرق القدس.



مواضيع ذات صلة