المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-08-06 21:28:40

النيابة العامة ترد على بيان نقايبة الاطباء الفلسطينين

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

ردت النيابة العامة، مساء الثلاثاء، على بيان نقابة الاطباء الفلسطينين المتعلق بتوقيف طبيب في مدينة قلقيلية بالضفة الغربية.

وقالت النيابة العامة في بيان موجه للرأي العام اطلعت عليه "وكالة قدس نت للأنباء" : استنادا لشكوى  تقدمت بها المواطنة أ.ش من مدينة قلقيلية مفادها قيام الطبيب أ.د  بالتحرش الجنسي بها اثناء مراجعتها للمستشفى الذي يعمل به بمدينة قلقيلية ، ولضرورة التحقيقات وسلامة الاجراءات تم بهذا اليوم توقيف الطبيب مدة ٢٤ ساعة على ذمة التحقيق بعد ابلاغ نقابة الأطباء بحيثيات القضية وانتداب طبيب لحضور مجريات التحقيق معه ."

وأوضحت النيابة بأن الشكوى قدمت للنيابة العامة قبل عدة أشهر و تم إرجاء التحقيق بها لحين تماثل الطبيب للشفاء بسبب إطلاق النار عليه من قبل شقيق المشتكية والذي تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه والذي مازال قيد التوقيف بتهمة الشروع بالقتل.

واستهجنت النيابة العامة البيان الصادر عن نقابة الاطباء الداعي لإخلاء مرافق وزارة الصحة لمجرد اتخاذ النيابة العامة لاجراءاتها القانونية .

وقالت النيابة في بيانها "إن جميع المواطنين امام القانون سواء" ، مؤكدة حرصها على حفظ حقوق كافة المواطنين دون تمييز .

وكان نقيب الاطباء الفلسطينيين د.شوقي صبحة طالب كافة منتسبي النقابة اخلاء كافة مرافق وزارة الصحة فورا والى اشعار اخر.

وجاءت مطالبة النقيب صبحة على اثر قيام الامن الفلسطيني باعتقال طبيب من محافظة قلقيلية، رغم وجود اتفاقية مبرمة بين النيابة العامة ونقابة الاطباء بعدم اعتقال طبيب الا بقرار قضائي جازم.حسب ما ذكر عبر صفحته على موقع "فيسبوك".



مواضيع ذات صلة