2019-08-19الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-08-06 22:57:58

الشرطة الإسرائيلية تعتذر لفلسطيني من العيسوية

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

قدمت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، اعتذارها للمواطن الفلسطيني سامر سليمان من قرية العيسوية في القدس المحتلة بعد أن أظهر مقطع من مسلسل العثور على سلاح داخل منزله.
 وكشفت تقارير عبرية أن "شرطيين زرعوا رشاش من طراز M-16 لغرض تصوير مقطع من مسلسل بعنوان – قضاء القدس - وهو مسلسل وثائقي يصور لصالح هيئة البث الإسرائيلية "كان".
وقال صاحب المنزل سامر سليمان لصحيفة "هارتس" في تقرير نشرته الصحيفة اليوم "انه خلال التفتيش داخل منزله، أخبره رجال الشرطة بأنهم لم يعثروا على أي شيء في منزله ولم يتم استجوابه، ولكنه تفاجأ بالمسلسل."
وقالت الشرطة إن الموضوع قيد التحقيق، وبدورها قالت هيئة البث الإسرائيلية "كان" انه يتم فحص شكوى قدمت بهذا الشأن مع الشركة المنتجة لهذا المسلسل.
 وتشير إمكانية إجراء تحقيق مع ممثل الشركة المنتجة لمسلسل "قضاء القدس" إلى أن الشرطة عرضت زرع بندقية M-16 في منزل في القدس الشرقية. وقبل الشرطي العرض، وقالت شركة الإنتاج "إذا اتضح أن المبادرة نيابة عنا - سيتم استخلاص استنتاجات شخصية".
كما تواصل الشرطة التحقيق في الحدث الذي أدى إلى اقتحام منزل عائلة سليمان في العيسوية. ومن بين العديد من الإجراءات، تم فحص ما إذا كانت الشركة المنتجة لمسلسل"قضاء القدس" قد اقترحت أن تقوم الشرطة بوضع بندقية M-16 بعد أن لم يتم العثور على بندقية خلال عمليات التفتيش والدهم الليلية التي جرت في ليلة سابقة.
وجاء تصرف الشرطة وفقا لصحيفة "يديعوت احرونوت" بناء على توصيات سابقة وأشار التحقيق حتى الآن إلى "خطأ في تقدير ضابط الشرطة الذي قرر وضع السلاح في المنزل".



مواضيع ذات صلة