المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-08-07 00:13:02
والسلام معها ليس مشكلة

صحفية سعودية: أنا مستعدة لزيارة إسرائيل مستقبلاً..

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

نقلت صفحة "إسرائيل تتكلم بالعربية" على مواقع التواصل الاجتماعي تصريحات صادرة عن الكاتبة والصحفية السعودية سكينة المشيخص .

وأضافت الصفحة الإسرائيلية طالبت المشيخص الدول العربية بالسلام مع إسرائيل .

وأشارت الصفحة الى أن المشيخص أكدت في لقاء خاص مع قناة "مكان" الإسرائيلية بعدم وجود مشكلة سياسية مع إسرائيل، فإسرائيل لم تطلق علينا حتى رصاصة، الفرصة لإحلال السلام معها سانحة والسلام مهم للاستقرار والازدهار والتطور. وفق تعبيرها

وتابعت أن "هناك تطابق واضح جدًا بين مواقف إسرائيل ودول الخليج بصدد "الخطر الإيراني وأذرع إيران المتمثلة في حزب الله والحوثيين التي تهدد الشرق الأوسط بصورة كاملة".

وعن زيارة إسرائيل مستقبلًا قالت المشيخص: "الزملاء الذين زاروا إسرائيل استفادوا بأن رأوا إسرائيل من الداخل، وأنا مستعدة أن أزور إسرائيل في المستقبل، بالتأكيد".

وأضافت الصحفية السعودية "الفرصة لإحلال السلام مع إسرائيل سانحة. السلام مهم للاستقرار والتنمية والازدهار والتطور والكثير من الانعكاسات الإيجابية... لذلك فنحن أمام مرحلة تاريخية تتصاعد فيها المطالبة بالسلام، ومن وجهة نظري السلام مع إسرائيل ليس خسارة إنما مكسب للجميع. أعتقد بأن هذه الفرصة ستكون قريبة جدا بإذن الله".

يذكر أن الكاتبة سكينة المشيخص عملت محررة في عدد من المطبوعات السعودية والدولية، منها مجلة "الشرق"، وصحف "دنيا الشرق" و"عكاظ"، و"الوطن"، و"الشرق الأوسط"، و"اليوم"، و"شمس"، و"العرب" اللندنية، و"البلاد"، إضافة إلى مجلة "روتانا"، كما عملت مشرفة على القسم الثقافي بصحيفة "شمس" السعودية، وقامت أيضاً بالكتابة في عدد من المواقع الإلكترونية، منها صحيفة "إيلاف" الإلكترونية، وموقع "العربية نت".

 



مواضيع ذات صلة