2019-08-20الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-08-07 16:01:40

شبكة ديار المدنية الثقافية تطلق حملة "حقيبة فرص عمل"

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أطلقت شبكة ديار المدنية الثقافية حملة "حقيبة فرص عمل" والتي تهدف إلى إيجاد وخلق فرص عمل مبتكرة وجديدة للشباب الفلسطيني في ظل الارتفاع الحاد لمعدلات البطالة في فلسطين لعدة اسباب بما في ذلك الاحتلال الاسرائيلي وحصاره وحالة الركود الاقتصادي. وتأتي هذه الحملة في إطار رسالة الشبكة في تمكين الشباب ودمجهم في سوق العمل، ويتم التركيز في هذه الحملة على مسارين رئيسين وهما المسار المهني واهميته في خلق فرص عمل ومسار التعاونيات كجزء من الاقتصاد التضامني.

ومن هنا وحرصا من الشبكة على انجاح الحملة وتوفير أفضل الفرص لهؤلاء الشباب فقد تم العمل على بناء شراكات من مختلف محافظات الوطن حيث تم حتى الان توقيع مذكرات تفاهم ووضع آليات للعمل المشترك مع عدة شركاء منهم المجلس الاعلى للشباب والرياضة – فرع الجنوب ومجموعة باور ومؤسسة ملتقى الطلبة في بيت لحم وجمعية بصمة أمل الشبابية في الخليل وجمعية نهضة أبو ديس الخيرية وجمعية نادي القرية الفلسطينية في قرية جفنا ونادي شباب بيتا الرياضي ومنتدى المنارة في نابلس وغيرهم من الشركاء الذين رحبوا بالعمل المشترك لانجاح هذه الحملة.                                                                           

وفي هذا الاطار أكد السيد أيمن عودة مدير مكتب العمل في محافظة بيت لحم انه سعيد بوجود حملة "حقيبة فرص عمل" وان الوطن بحاجة لمثل هذه الحملات التي تركز على العمل المهني والعمل التعاوني التي من شأن كلاهما توفير فرص العيش الكريم.                                                                                      

والجدير بالذكر ان شبكة ديار المدنية الثقافية وبدعم من مركز أولف بالمه الدولي تندرج ضمن برنامج المجتمع المدني التابع لديار، والتي تعتبر ذراع دار الكلمة الجامعية للبرامج المجتمعية والتنموية. ودار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة هي أول مؤسسة تعليم عالي فلسطينية تركز تخصصاتها على الفنون الأدائية والمرئية والتراث الفلسطيني والتصميم، كما وتمنح درجة البكالوريوس في التصميم الداخلي، السياحة الثقافية والمستدامة، الفنون الادائية، التصميم الجرافيكي والفنون المعاصرة وانتاج الأفلام وتعمل على تطوير مهارات ومواهب طلابها لتخرجهم سفراء لوطنهم وثقافتهم وحضارتهم.



مواضيع ذات صلة