2019-08-20الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-08-07 19:24:12

"التعليم العالي" و"بيكا" توقعان مذكرة تعاون مشترك

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

وقعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الفلسطينية ممثلة بوزيرها د. محمود أبو مويس، اليوم الأربعاء، مذكرة تعاون مشترك مع الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي بيكا، ممثلة برئيسها عماد الزهيري، وذلك بهدف تنفيذ عدد من المشاريع في مناطق مختلفة.

وفي هذا السياق أوضح وزير التعليم العالي ان المذكرة ستعمل على تنمية الكوادر الفلسطينية ومنحها الخبرات اللازمة في شتى التخصصات للارتقاء بالعمل الفلسطيني، من خلال العمل تنفيذ برامج تدريب مشتركة، اضافة لتنفيذ أنشطة ومشاريع تنموية ريادية بالتعاون أو بالشراكة مع الدول والهيئات والوكالات الصديقة، من خلال كوادر فلسطينية متخصصة.

وأضاف أبو مويس ان وزارته منفتحة على مبدأ الشراكة مع أي جهة بما يخدم تطوير التعليم العالي في فلسطين وخارجها، مشددا "جاهزون لتقديم كل الدعم في العديد من التخصصات بمجال التعليم العالي، لتمثيل فلسطين أفضل تمثيل في مساعدة البلدان والشعوب الصديقة والبشرية جمعاء".

بدوره بيّن الزهيري ان نقل الخبرات الفلسطينية المتميزة في عدد من المجالات يأتي ضمن الدبلوماسية الفلسطينة، لحشد الدعم والتأييد لقضيتنا العادلة من خلال التعليم.

وأشار الزهيري ان المذكرة ستقدم حلول أكاديمية وتعليمية مبتكرة تخدم احتياجات الدول التي تستهدفها الوكالة، بالإضافة للمشاركة في وفود عربية ودولية استشارية تتعلق في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي والتدريب ونقل المعرفة وتطوير التعليم العالي، مؤكدا أن رسالة "بيكا" تقوم على التضامن وتقديم المساعدة والدعم للآخرين، وهذا يندرج تحت إطار عمل الدبلوماسية الفلسطينية.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورفلسطينييصنعحلوىغزلالبناتبأشكالمختلفةبمدينةغزة
صورفلسطينيةتمارسهوايتهافيإصلاحأعطالالهواتفالذكيةبمنزلهافيخانيونس
صوراشتيةخلالجلسةمجلسالوزراالأسبوعية
صورجيشالاحتلاليفككويستوليعلىبركسفيديررازحجنوبالخليل

الأكثر قراءة