2019-08-20الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2019-08-07 21:01:17

مجدلاني: نعمل على تعزيز مكانة أونروا والحفاظ على استمرارية خدماتها ووجودها

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

قال وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني أحمد مجدلاني، اليوم الأربعاء، إن الحكومة الفلسطينية تعمل على تعزيز مكانة وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) والحفاظ على استمرارية خدماتها ووجودها.

وقال مجدلاني خلال لقائه مفوض عام الوكالة بيير كرينبول في مقر الوزارة بمدينة رام الله، "علينا القيام بجهود منفردة ومشتركة على كافة المستويات خاصة مع ممثلي الدول المانحة والدول المصوتة".

ومن المقرر أن يتم التصويت على تجديد ولاية أونروا خلال الاجتماعات السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 74 في نيويورك المقررة الشهر المقبل، ويتخللها كذلك اجتماعات للجهات المانحة للوكالة الدولية.

وأكد مجدلاني في بيان صدر عن وزارته ، على ضرورة تواصل حشد "الدعم السياسي والدبلوماسي وضمان تصويت مريح لصالح تجديد التفويض للوكالة في الأمم المتحدة".

وشدد مجدلاني، على ضرورة رفع مستوى التنسيق بين الطرفين لتجاوز موضوعية التصويت لتجديد الولاية للوكالة، مبديا استعداد منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية لتقديم "دعم غير محدود لوكالة الغوث في مواجهة استهدافها لتصفية وجودها".

وتقدم أونروا التي تأسست بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1949، خدماتها لحوالي خمسة ملايين من لاجئي فلسطين المسجلين لديها في مناطقها الخمس وهي الأردن، وسوريا، ولبنان والضفة الغربية، وقطاع غزة ليتمكنوا من تحقيق كامل إمكاناتهم في مجال التنمية البشرية وذلك إلى أن يتم التوصل لحل عادل لقضيتهم.

وتشتمل خدمات الأونروا على التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية والبنية التحتية وتحسين المخيمات والإقراض الصغير.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورفلسطينييصنعحلوىغزلالبناتبأشكالمختلفةبمدينةغزة
صورفلسطينيةتمارسهوايتهافيإصلاحأعطالالهواتفالذكيةبمنزلهافيخانيونس
صوراشتيةخلالجلسةمجلسالوزراالأسبوعية
صورجيشالاحتلاليفككويستوليعلىبركسفيديررازحجنوبالخليل

الأكثر قراءة