المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2019-08-07 21:37:07

الطيراوي يتهم بعض المسؤولين بالاستيلاء على اراضي الدولة وتزوير اوراقها لبيعها

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

اتهم اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح بعض المسؤولين بالاستيلاء على اراضي الدولة واستخدامها لاغراض شخصية، وتزوير اوراق لهذه الاراضي وبيعها لحسابهم.

وقال الطيراوي في تصريح صحفي ، مساء الأربعاء، " إن الذي يجري من استيلاء البعض على أراضي الدولة مؤخرًا واستخدامها لأغراض شخصية وقيام البعض الآخر بتزوير أوراق للأراضي وبيعها لحسابهم الشخصي ".

وأضاف " نبهت السيد الرئيس بهذه الانتهاكات مرتين وأصدر أوامره إلى المستشار القانوني علي مهنا والذي بدوره استمع من رئيس سلطة الأراضي بطلب مني لهذه الانتهاكات ، وطلب الرئيس من المستشار القانوني متابعة هذا الملف وإبلاغ الأجهزة الأمنية القيام بواجباتها لمعاقبة المعتدين والحفاظ على أملاك الدولة ."

وتابع " وقد راجعت المستشار القانوني أكثر من مرة لاحقًا لقرار الرئيس لكن بقيت الأمور على حالها وللأسف زادت التعديات والاستغلال من قبل بعض المسؤولين . "

وقال الطيراوي "في ظل تزايد هذه التعديات غير القانونية وفي ظل الوضع المأساوي الذي يعيشه الشعب الفلسطيني ومع ازدياد المؤامرات على القضية الفلسطينية، فإنني أهيب بالسيد الرئيس الذي أعرف حرصه على مقدرات وممتلكات الدولة أن يقوم باتخاذ الإجراءات الرادعة ضد المعتدين على حقوق المواطن الفلسطيني . "

وأضاف "كما أهيب بسيادته إصدار أوامره بنشر نتائج لجنة التحقيق التي تم تشكيلها في قضية تسريب "عقار العلمي" في القدس والتي تم اتهام خالد العطاري بها حيث أن هذه القضية باتت قضية رأي عام ومن حق المواطن معرفة النتائج التي توصلت لها اللجنة ."

 من جانبه علق مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون القانونية علي مهنا تعليقا على بيان الطيراوي، قائلا "ابو حسين (توفيق الطيراوي) له وجهة نظر في الموضوع، وبالفعل جاءت لنا شكوى حول هذا الامر وتوجهنا الى الرئيس وطالبنا بتشكيل لجنة لبحث هذا الموضوع، وبالفعل تشكلت اللجنة وهي برئاسة ممثلين من النيابة العامة، وممثلين عن الشرطة والاجهزة الامنية وممثل عن محافظة اريحا، وممثل سلطة الاراضي، وهيئة التسوية، وممثل عن الرئاسة".

واكد مهنا في حديث لتلفزيون "وطن" المحلي ان "اللجنة مكلفة بدراسة الاعتداءات ورفع التوصيات للرئيس حول هذه الحالة وحجمها وكيف معالجتها، ونحن مقدرين حرص كل الناس على اراضي الدولة ، لانها في نهاية المطاف ملك للشعب الفلسطيني، وان الطيراوي هو من تقدم بهذا الكتاب  للرئيس وعالجنا الامر بتشكيل لجنة بقرار من الرئيس".

واوضح مهنا انه "صدر قرار منذ 3 ايام بتشكيل اللجنة وتم ارسال كتاب للنائب العام وتم الحديث معي من اجل دعوة اللجنة للاجتماع".
وحول طبيعة الشكوى، قال مهنا ان الشكوى " حول اعتداء على اراضي الدولة في اريحا، وهذا الموضوع قديم كذلك، وهناك قضايا منظورة في المحاكم حول اراضي الدولة".

نص البيان الصادر عن اللواء توفيق الطيراوي :

إن أبناء شعبنا العظيم يرسمون أبهى صور البطولة في مواجهة آلة الحرب الإسرائيلية والإجراءات المدعومة أمريكيًا ،محافظين بكل ما أوتوا من صبر على ما تبقى من تراب الوطن الغالي . إنني أوجه التحية لأبناء شعبنا العظيم ،ولأبناء حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" بشكل خاص، والذين أثبتوا على مر الأحداث أنهم الأقدر على مواجهة المشاريع والمخططات المشبوهة .

إن الذي يجري من استيلاء البعض على أراضي الدولة مؤخرًا واستخدامها لأغراض شخصية وقيام البعض الآخر بتزوير أوراق للأراضي وبيعها لحسابهم الشخصي ،وحيث قد نبهت السيد الرئيس بهذه الانتهاكات مرتين وأصدر أوامره إلى المستشار القانوني علي مهنا والذي بدوره استمع من رئيس سلطة الأراضي بطلب مني لهذه الانتهاكات ، وطلب الرئيس من المستشار القانوني متابعة هذا الملف وإبلاغ الأجهزة الأمنية القيام بواجباتها لمعاقبة المعتدين والحفاظ على أملاك الدولة . وقد راجعت المستشار القانوني أكثر من مرة لاحقًا لقرار الرئيس لكن بقيت الأمور على حالها وللأسف زادت التعديات والاستغلال من قبل بعض المسؤولين .

في ظل تزايد هذه التعديات غير القانونية وفي ظل الوضع المأساوي الذي يعيشه الشعب الفلسطيني ومع ازدياد المؤامرات على القضية الفلسطينية، فإنني أهيب بالسيد الرئيس الذي أعرف حرصه على مقدرات وممتلكات الدولة أن يقوم باتخاذ الإجراءات الرادعة ضد المعتدين على حقوق المواطن الفلسطيني . كما أهيب بسيادته إصدار أوامره بنشر نتائج لجنة التحقيق التي تم تشكيلها في قضية تسريب "عقار العلمي" في القدس والتي تم اتهام خالد العطاري بها حيث أن هذه القضية باتت قضية رأي عام ومن حق المواطن معرفة النتائج التي توصلت لها اللجنة .

الأربعاء السابع من آب



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورافتتاحالعامالدراسيمنمدرسةبدوالكعابنة
صورمشهدلاعتقالجيشالاحتلالطفلفيكفرقدوم
صورفعالياتجمعةلبيكياأقصىشرققطاعغزة
صورجيشالاحتلالينكلبالمواطنينويعيقحركتهمعلىمداخلالخليل

الأكثر قراءة