المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-08-10 10:13:50

حاضنة "يوكاس" تطلق مسابقة "هاكثون ستارت"

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

اطلقت حاضنة يوكاس التكنولوجية التابعة للكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بغزة مسابقة "هاكثون ستارت"، لاختيار أفضل الحلول الإبداعية للتحديات التي تواجه الصناعات المحلية، وذلك ضمن مشروع ستارت لاحتضان الأفكار الريادية والمشاريع الناشئة بتمويل من الوكالة السويسرية للتنمية وبالتعاون مع SDC، وبإشراف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP   وبالشراكة مع اتحاد الصناعات الفلسطينية وجمعية رجال الأعمال.

وقال المهندس طارق ثابت مدير البرنامج في الحاضنة " أن المسابقة تهدف إلى مساعدة أصحاب الأفكار في بلورة أفكارهم وتحديد قيمتها الاقتصادية، ومساعدتهم في آليات عرض الفكرة الريادية والاقناع بها، ولتشكيل فريق العمل الخاص بهم".

وأضاف أن المسابقة شارك فيها 60 طالب وخريج من أصحاب الأفكار الإبداعية من كلا الجنسين ومختلف التخصصات، وقام كل فريق بوضع حل للتحديات المطلوبة باستخدام الوسائل التكنولوجية والحلول الإبداعية.

 وبين م. ثابت أن المسابقة تساهم في حل أحد المشاكل بالمجتمع الفلسطيني والمساعدة في تحسين حياة الناس من خلال اقتراح حل لأحد مجموعة من التحديات، مشيرأ ان التحديات هي عملية توزيع المنتجات بكفاءة عالية، وتكلفة منخفضة، وتغليف منتجات الأجبان بطرق عرض مبتكرة وجذابة وتلبي احتياج ورغبة المستهلك، وترويج مبتكر لمقرمشات الشيبس والمسليات بتزويد الحصة السوقية، بالإضافة إلى تقليل تكلفة حفظ المنتجات المجمدة وتقليل استهلاك الطاقة الكهربائية، والتحدي الأخير هو إدارة عمليات التدقيق الداخلي.

وذكر م.ثابت أن اليوم الأول للهاكثون سيتخلله ورشات وجلسات تدريبية وإرشادية على يد مختصين في المجال لمساعدة المشاركين في وضع الحلول التقنية للتحديات المعلن عنها، فيما سيشتمل اليوم الثاني على الإعلان عن نتائج الفرق الفائزة.



مواضيع ذات صلة