2019-08-20الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-08-10 12:08:39

حنا: ستبقى فلسطين ارض المحبة والاخوة والسلام والتلاقي

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

هنأ المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، المسلمين المحتفلين بعيد الأضحى المبارك، مؤكداً "هم شركائنا في الانتماء الإنساني أولاً وفي الانتماء الوطني ثانياً.

وقال حنا في تصريح له "لكل المحتفلين بعيد الأضحى نقول بأننا نتمنى لكم عيدا مباركا وسعيدا وان تحل علينا الأعياد القادمة ونحن في وضع افضل مما نحن فيه اليوم".

وأضاف "القدس مدينتنا وعاصمتنا وحاضنة اهم مقدساتنا وهي تتعرض لحملة غير مسبوقة بهدف النيل من تاريخها وتراثها وهويتها وبقاء وصمود أبنائها فيها ، وكما يُستهدف المسجد الأقصى تُستهدف اوقافنا المسيحية والتي يعتدى عليها ويتم التخطيط للاستيلاء على عقاراتنا واوقافنا بهدف اضعاف وجودنا وعراقة انتماءنا لهذه الأرض المقدسة".

وأوضح "في هذا العيد كما وفي كل عيد وفي مناسبة ويوم نؤكد تمسكنا بالقدس وانتماءنا اليها ومهما حاولوا انتزاعنا من القدس او انتزاع القدس من ثقافتنا ومن وجداننا فإنهم لن ينجحوا في ذلك فالقدس كانت وستبقى لابنائها مدينة للسلام وحاضنة للمقدسات".

وقال حنا "كل عام وانتم جميعا بألف خير ونرفع الدعاء الى الله من اجل ان تزول المظالم التي يعاني منها شعبنا الفلسطيني ومن اجل ان تتحقق العدالة المغيبة في هذه الأرض المقدسة لكي يتمتع شعبنا الفلسطيني بالحرية في وطنه".

وأضاف "رسالتنا اليوم كما وفي كل يوم بأن فلسطين كانت وستبقى ارض المحبة والاخوة والسلام ، انها بقعة اختارها الله لكي تكون مكان تجسد محبته نحو البشر ولذلك وجب علينا جميعا كأبناء للشعب الفلسطيني الواحد ان نكون موحدين لان وحدتنا هي قوة لنا في دفاعنا عن القدس المستهدفة اليوم اكثر من أي وقت مضى وفي دفاعنا أيضا عن عدالة قضيتنا الفلسطينية التي يسعى الأعداء لتصفيتها بشكل كلي".

وقال حنا "لا يضيع حق وراءه مطالب ولن تضيع فلسطين والقدس ما دام هنالك فلسطينيون متحلون بالاستقامة والصدق والوطنية الحقة".

وأضاف "نستذكر شهدائنا الابرار ونوجه التحية لاسرانا الابطال في سجون الاحتلال ونحيي اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات الشتات وأبناء شعبنا الفلسطيني هنا وفي كل مكان كما ونهنىء اخوتنا المسلمين في مشرقنا العربي وفي سائر ارجاء العالم".

وأوضح "عيد مبارك لجميع المحتفلين والمعيدين مع تمنياتنا وادعيتنا بأن يبارك الرب الاله شعبنا ويقوي أبنائنا ويحفظ بلادنا لكي تبقى كما كانت دوما ارضا للسلام والمحبة والاخوة الإنسانية".



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورفلسطينييصنعحلوىغزلالبناتبأشكالمختلفةبمدينةغزة
صورفلسطينيةتمارسهوايتهافيإصلاحأعطالالهواتفالذكيةبمنزلهافيخانيونس
صوراشتيةخلالجلسةمجلسالوزراالأسبوعية
صورجيشالاحتلاليفككويستوليعلىبركسفيديررازحجنوبالخليل

الأكثر قراءة