2019-08-20الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » القدس
2019-08-10 13:33:32

انتشار لشرطة الاحتلال بالقدس بالتزامن مع دعوات اقتحام الأقصى

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

قالت الشرطة الإسرائيلية إنها ستعزز انتشار قواتها في أحياء القدس ومحيط المسجد الأقصى، غدا الأحد، نظرا لدعوات استيطانية باقتحام المسجد الأقصى في موعد صلاة عيد الأضحى لدى المقدسيين.

ويأتي عيد الأضحى بالتزامن مع ما يسمى لدى اليهود بـ"ذكرى خراب الهيكل"، في التاسع من أغسطس/ آب حسب التقويم العبري، وهو اليوم الذي يشهد سنويًا اقتحامات ضخمة من مستوطنين للمسجد. وفق "الأناضول".

وأشارت الحكومة إلى أنها ستصدر قرارها بالسماح للمستوطنين بدخول الأقصى من عدمه، صباح الأحد، بعد الحصول على تقييم للوضع من الشرطة، وفق "يديعوت احرونوت"

وذكرت الشرطة الاسرائيلية أنها ستشرع بمنع المركبات من دخول البلدة القديمة في القدس، بداية من الثامنة من مساء السبت بالتوقيت المحلي (الخامسة بتوقيت غرينتش).

وكان مفتي القدس والديار الفلسطينية، الشيخ محمد حسين، أعلن الجمعة تأخير صلاة عيد الأضحى، الأحد، لمدة ساعة، بعد تهديدات مستوطنين باقتحام المسجد في اليوم ذاته.

ودعا حسين، في خطبة الجمعة بالمسجد الأقصى، الفلسطينيين إلى شد الرحال إلى المسجد يوم عيد الأضحى وكل الأيام، في ظل تصاعد الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد، واعتداءات الشرطة على حراس المسجد والمصلين.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورفلسطينييصنعحلوىغزلالبناتبأشكالمختلفةبمدينةغزة
صورفلسطينيةتمارسهوايتهافيإصلاحأعطالالهواتفالذكيةبمنزلهافيخانيونس
صوراشتيةخلالجلسةمجلسالوزراالأسبوعية
صورجيشالاحتلاليفككويستوليعلىبركسفيديررازحجنوبالخليل

الأكثر قراءة