2019-08-20الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2019-08-11 07:32:28
عتبنا على امتنا كبير وسنحاسبهم أمام الله..

البطش: ما يجري في القدس لن يمر مهما كلف شعبنا ذلك من ثمن

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

قال الشيخ خالد البطش رئيس الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ، اليوم الأحد، إن الاحتلال الإسرائيلي فرض أمراً واقعاً في القدس المحتلة والمسجد الأقصى "ولكن هذا لن يمر مهما كلف شعبنا ذلك من ثمن."

وشدد البطش، خلال خطبة عيد الأضحى المبارك بمخيم ملكة شرق مدينة غزة، على أن "الحصار والقتل لن يصرف شعبنا عن الوطن وسيبقى يقاتل حتى تحرير فلسطين."

وأكد على "استمرار شعبنا في مقاومة الاحتلال بكافة الوسائل بما في ذلك مسيرات العودة وكسر الحصار"، مطالباً بالوقوف صفاً واحداً في مواجهة صفقة القرن.

وشدد على أن "شعبنا سيظل شوكة في حلق كل من يدعو لشرعنة الاحتلال وتساءل قائلا أين منظمة التعاون الاسلامي وجامعة الدول العربية مما يجري في القدس والمسجد الأقصى؟

وأكد البطش أن "شعبنا اليوم يعلن تمسكه بمسيرات العودة وكسر الحصار ورفض صفقة القرن وتصفية القضية الفلسطينية، ويعلن تمسكه بأرضه وثوابته، لنقول للعالم أن الجوع والحصار لن يغيروا فكرنا وقناعاتنا".

وأضاف "سنواصل مقاومتنا ومسيرات العودة رفضًا للظلم والحصار(..) شعبنا ومنذ أكثر من 70 عام يواصل تمسكله بفلسطين التاريخية، ويرفض الوطن البديل؛ لأننا لا نعرف قبلة غير القدس عاصمة لنا ولشعبنا".

وأكد البطش أن ما يجري الأن بالقدس من محاولات لتنفيذ قرار "الوغد الأمريكي ترامب باعتبار القدس عاصمة للصهاينة؛ مستغلاً هذ الاحتلال مناسبات خرافية لإقامة هيكلهم فتستباح القدس هناك، فيقف أبناء شعبنا مسيحيين ومسلميين لحماية القدس من التهويد".

وشدد على أنه "طالما في القدس رجال صادقين ينتسبون لدينهم وحماية مقدساتهم ستبقى صامدةً ولن تخضغ لجبروت المحتل".
وأضاف "في يوم عيدينا تستباح فيه قضيتنا وديينا وعقيدتهنا وعاصمتنا وكرامة شعبنا وامتنا؛ فأين أحرار الأمة وقادتها وجيوشها مما يجري في القدس؟!

وتابع حديثه "سؤال يعلمه جيدا المطبعين؛ لن يتحركوا أو نرى أي فعل جدي عربي لرفع الحصار عن غزة ورفع الضيم عن أهلنا في القدس".

وقال "نرسل تحياتنا لأهل القدس مسيحييها ومسلميها، وأهلنا في الضفة ونقول إننا نحتفل في عيد الاضحى في المكان الذي سقط فيه المئات من شهداء شعبنا؛ لتكون رسالة واضحة أننا نقاتل في اللحظة التي ينبغي فيها أن نقاتل، ونحتفل بعيدنا كما أمر رسولنا".

وبيّن البطش أن "أعدائنا يحاولون من خلال الحصار أن يصرفونا عن مواجهة الاحتلال لتصبح قضيتنا إزالة المعانانة ونترك الاحتلال يتفضل علينا؛ لكننا نقول إننان مستمرون في مقاومة المحتل ومستمرون في مسيرات العودة".

وأضاف "باقون هنا لن يصرفنا عن الوطن لا حصار ولا حاجة ولا إغلاق، لكن عتبنا على امتنا كبير وسنحاسبهم أمام الله عن هذا الحصار المظلم على غزة ومحاولات كسر ارادة شعبنا".

 

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورفلسطينييصنعحلوىغزلالبناتبأشكالمختلفةبمدينةغزة
صورفلسطينيةتمارسهوايتهافيإصلاحأعطالالهواتفالذكيةبمنزلهافيخانيونس
صوراشتيةخلالجلسةمجلسالوزراالأسبوعية
صورجيشالاحتلاليفككويستوليعلىبركسفيديررازحجنوبالخليل

الأكثر قراءة