المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2019-08-13 22:56:59

السنوار : نعدكم بطي صفحة الانقسام وكسر إسرائيل بأي مواجهة عسكرية

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد قائد حركة "حماس" في قطاع غزة، يحيى السنوار، أن حركته تبذل جهودًا كبيرة لإنجاز المصالحة الفلسطينية، وتواصل مقاومة الاحتلال حتى التحرير.

وقال السنوار، مخاطبًا المواطنين في مستهل حملة زيارات شرعت بها حماس في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، بمناسبة عيد الأضحى: "نعدكم أن نبذل كل جهدنا وكل ما نستطيع لطي صفحة الانقسام السوداء".

وأضاف: "نعدكم أن نبقى على عهدنا في مقارعة الاحتلال ومواصلة درب المقاومة والتصدي للعدو معكم وبكم حتى التحرير والعودة".

من ناحية ثانية، قال السنوار، إن حركته ستطلق مئات الصواريخ في الرشقة الواحدة، تجاه مدن الاحتلال في حال وقعت أي مواجهة عسكرية.

وتعهد السنوار الذي  استقبلته إحدى العائلات بمدينة خانيونس، بذبح 3 خرفان على شرف وصوله بـ "كسر جيش الاحتلال في حال وقعت أي حرب". قائلًا "إذا وقعت الحرب سنكسر جيشهم، لن تقوم بعده قائمة، ونحن نعرف ما نقول ونقصد ما نقول وليعرف عدونا أننا صادقين وأننا لا نلقي القول جزافًا".

وأكد على أن المقاومة تقف جانب الشعب الفلسطيني وأنها تعمل على تجنيبه أي حرب ما استطاعت إلى ذلك سبيلًا، ولكنها في ذات الوقت تواصل تصنيع الصواريخ وحفر الأنفاق رغم الحصار.

وأشاد بالعملية التي نفذها الشاب هاني أبو صلاح وأدت لإصابة ثلاثة جنود، معتبرًا إياها عملية بطولية. في أول تعقيب لحماس عليها.

وشدد على أن حماس مستمرة في الحفاظ على مشروعها المقاوم، وأنها ستمضي قدمًا في ملف المصالحة، وطي الانقسام إلى الأبد.



مواضيع ذات صلة