2019-10-15 الثلاثاء
المدينة اليوم الحالة
القدس 7
رام الله 7
نابلس 9
جنين 11
الخليل 6
غزة 12
رفح 13
العملة السعر
دولار امريكي 3.6452
دينار اردني 5.1414
يورو 4.2065
جنيه مصري 0.204
ريال سعودي 0.972
درهم اماراتي 0.9925
الصفحة الرئيسية »
2019-08-14 17:43:00
لكافة أعضاء هيئة التدريس والتدريب

الكويت تعتمد شهادة "طلال أبوغزالة في مهارات تقنية المعلومات"

الكويت - وكالة قدس نت للأنباء

 اعتمدت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الكويتية شهادة طلال أبوغزاله الدولية في مهارات تقنية المعلومات لكافة أعضاء هيئة التدريس والتدريب في الكويت.

ويأتي الاعتماد وفقا لقرار الهيئة نظرا لاعتمادها شهادة كامبردج التي كانت تقدمها "طلال أبوغزاله العالمية" بالتعاون مع هيئة الامتحانات الدولية - جامعة كامبردج. وجاء في القرار رقم (1772/ 2019) "تبين توافق شهادة دبلوم طلال أبوغزاله لمهارات تقنية المعلومات مع شهادة دبلوم كامبردج الدولي لمهارات تقنية المعلومات من حيث الأهداف والمتطلبات اللازمة لتأهيل أعضاء هيئتي التدريس والتدريب بالهيئة".

ومن الجدير بالذكر بأن وزارة التربية والتعليم الأردنية تعتمد الشهادة لغايات رتب المعلمين وفقا لقرار وزير التربية والتعليم في أيار 2017.

ويتم تقديم الشهادة من خلال مركز طلال أبو غزالة للتدريب الإلكتروني الذي استمر بتقديم شهادة دبلوم طلال أبوغزاله الدولي في مهارات تقنية المعلومات TAG-DIT ، استمراراً للشهادة التي كان قد قدمها منذ عام 2001 بالتعاون مع هيئة الامتحانات الدولية – جامعة كامبردج، بعد أن أقرت الهيئة مؤخرا اتباع سياسة جديدة لها بوقف اعتماد الشهادات المهنية الصادرة لكافة المنظمات والمؤسسات في دول العالم اعتبارا من 30/6/2017، حيث استمر المركز في تقديم ونشر الشهادة وبرامجها التدريبية وامتحاناتها دون الحاجة لاعتمادها من أي جهة أخرى، نظرا للخبرة الكبيرة التي اكتسبتها طوال ستة عشر عاما في تطوير وإدارة شهادة دبلوم طلال أبوغزاله الدولي في مهارات تقنية المعلومات.

يشار إلى أن مركز طلال أبوغزاله للتدريب الإلكتروني تأسس عام 2001، ويركز على تقديم خدمات تقييم مهارات تكنولوجيا المعلومات عالية الجودة في العالم العربي من خلال الشراكة مع المؤسسات الرائدة.

ويسعى المركز إلى توسيع نطاق انتشاره في المنطقة، وتقديم خدمات تقييم تكنولوجيا المعلومات على تطبيقات برمجية محددة، وللمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع الإلكترونيhttp://www. tagicit.com

وتهدف الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب إلى توفير القوى العاملة الوطنية الفنية والمهنية لتلبية احتياجات التنمية في البلاد في المجالات المختلفة لتحقيق التقدم والرفعة للكويت، ومن اهدفها إيجاد العمالة الوطنية الفنية والمهنية التي تحتاجها البلاد لتصبح منافسة للعمالة الوافدة في كثير من مجالات الإنتاج والخدمات.



مواضيع ذات صلة