2019-08-19الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » القدس
2019-08-15 18:15:02

شهيدان واصابة بعملية طعن شرطي إسرائيلي في القدس

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

استشهد فتيان فلسطينيان برصاص قوات شرطة الاحتلال الإسرائيلي ، مساء الخميس، قرب باب السلسلة "أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك"، بزعم محاولتهما تنفيذ عملية طعن لشرطي إسرائيلي، فيما أُصيب أحد حراس الأقصى في المكان برصاصة في فخذه.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد مواطن وإصابة اثنين، أحدهما بحالة متوسطة في الفخذ، والآخر لم تحدد، بعد، طبيعة إصابته، فيما أعلن المركز الطبي "شعاري تسيديك" في القدس المحتلة استشهاد فلسطيني آخر.

ونعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الشهيد نسيم مكافح موسى أبو رومي (14 سنة) من  العيزرية في القدس نجل المناضل مكافح ابو رومي عضو قيادة فرع القدس، والشهيد الطفل حمودة الشيخ* (14 سنة)  اللذان قالت إنهما قضيا "شهيدين اليوم حين أعدمتهما قوات الاحتلال واطلقت عليهما الرصاص الحي دون تمييز عند بوابات المسجد الأقصى."

وذكرت تقارير عبرية، مساء اليوم، بأن عملية طعن وقعت في البلدة القديمة في القدس المحتلة أدت الى إصابة شرطي إسرائيلي بجروح طفيفة وتم إطلاق النار على المنفذين وهما فلسطينيين اثنين.

مصادر ميدانية أفادت بأن قوات شرطة الاحتلال الإسرائيلي قد أغلقت جميع أبواب المسجد الأقصى بعد العملية، وأطلقت النار على ثلاثة فلسطينيين بمنطقة باب السلسلة داخل البلدة القديمة .

وقال الهلال الاحمر الفلسطيني إن قوات الاحتلال منع طواقمه من الوصول الى جميع المصابين في البلدة القديمة في القدس. ثم أعلن لاحقاً أن طواقمه نقلت شاباً مصاباً بالرصاص من البلدة القديمة إصابته بالفخد أصيب في الحدث الأامني في منطقة باب السلسلة وأن قوات الاحتلال  تمنع طواقمه من الوصول إلى شابين آخرين مصابين في المكان.

وقال شهود عيان إن مستوطن وعناصر من شرطة الاحتلال فتحوا النار على مجموعة مواطنين بزعم طعن أحد الجنود، وأصابوهم بجروح، ومن بينهم حارس المسجد الأقصى عمران الرجبي الذي أصيب بقدمه.

مدير الإعلام بدائرة الأوقاف الإسلامية في القدس فراس الدبس قال  "إن قوات الاحتلال أغلقت بوابات المسجد الأقصى المبارك ومنعت الدخول إليه."

ووفقاً للتقارير العبرية، فقد تم طعن ضابط شرطة يبلغ من العمر 30 عامًا، في ذراعه، وجرحه خفيف وهو في حالة واعية تمامًا.

وبحسب التقارير، تم تحديد منفذين اثنين، وتم الإبلاغ لاحقًا عن استشهاد أحدهم على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي..

وادعت شرطة الاحتلال في بيان صدر عنها، أن أحد ضباط الشرطة تعرض للطعن في منطقة باب السلسلة في البلدة القديمة في القدس، ما أسفر عن إصابته بجراح متوسطة، وذلك رغم تأكيد المصادر الطبية التابعة لنجمة داوود الحمراء على أن جراح الشرطي طفيفة وتم علاجه ميدانيًا.

وأضافت الشرطة أن عناصرها فتحت النار باتجاه من وصفتهم بـ"المخربين"، وأضافت أنه "تم تحييدهم"ـ وأرسلت شرطة الاحتلال تعزيزات أمنية إلى محيط البلدة القديمة وقامت بإغلاق بوابات المسجد الأقصى.

وعلى إثر ذلك، أطلقت دعوات مقدسية للنزول إلى المسجد الأقصى وإقامة صلاة المغرب على أبوابه المغلقة من قبل الاحتلال.

وفنّد شهود عيان ادعاءات قوات الاحتلال وقالوا إن مستوطن حاول اقتحام المسجد الأقصى، وعندما قام الحراس بمنعه، قام بإطلاق النار على قدم الحارس عمران الرجبي. وأضاف الشهود أن شرطة الاحتلال قامت بإطلاق النار باتجاه الحرس ما تسبب بإصابة أحد عناصرها بالخطأ.

وقال شهود عيان إن مستوطن وعناصر من شرطة الاحتلال أطلقوا النار على مجموعة مواطنين بزعم طعن أحد الجنود، وأصابوهم بجروح، ومن بينهم حارس المسجد الأقصى عمران الرجبي الذي أصيب بقدمه.

وأظهر شريط مصوّر يوثق عملية الطعن، محاولة فتيين فلسطينيين يبدو أنهما قاصران، طعن عنصر من قوات الاحتلال مقابل باب السلسلة، لتقوم القوات المتواجدة بإطلاق نيرانها بكثافة باتجاه الفتيين، ما أدى لإصابتهما بعشرات الأعيرة النارية.

ر



مواضيع ذات صلة