2019-09-17الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » صحافة إسرائيلية
2019-08-15 18:13:56

تقرير: محادثات سرية بين إسرائيل والإمارات حول موضوع إيران

وكالات - وكالة قدس نت للأنباء

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة نظمت اجتماعات سرية في الآونة الأخيرة بين إسرائيل والإمارات بشأن موضوع إيران، بهدف "التعاون ضد التهديد الإيراني".

وأضافت الصحيفة أن المبعوث الأمريكي الخاص لإيران، براين هوك، هو من يرأس هذه الاجتماعات، مضيفة أن الاجتماع الأول عقد في الخريف والاجتماع الثاني عقد "في الآونة الأخيرة".

ويوضح التقرير أن التعاون بين البلدين جاء نتيجة لمؤتمر شباط/فبراير في وارسو، والذي حاول فيه بناء حملة عالمية ضد إيران، وأراد هوك أن تجعل إسرائيل والإمارات العربية المتحدة دولًا أخرى في أوروبا والشرق الأوسط تتخذ موقفًا صارمًا من طهران.

وقال مسؤول كبير في إدارة ترامب للصحيفة إن "مجموعة العمل المناهضة لإيران تعمل مع عدة دول لتنسيق الأنشطة الدبلوماسية والأمنية والاستخبارية أثناء العدوان الإيراني".

يذكر أنه في شهر في حزيران/يونيو، زار وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس أبو ظبي كجزء من مؤتمر الأمم المتحدة للبيئة، واجتمع كاتس مع مسؤول كبير من الامارات، وناقش الاثنان العلاقة بين الدولتين والنشاط المشترك لتعزيز العلاقات الاقتصادية في مختلف المجالات.

ومن القضايا الأخرى التي أثيرت في الاجتماع الجوانب الإقليمية في الشرق الأوسط، بما في ذلك، الحاجة إلى التعامل مع التهديدات النووية الإيرانية وتطوير الصواريخ ودعم الإرهاب الإقليمي. وفقًا للصحيفة.



مواضيع ذات صلة