2019-09-23 الإثنين
المدينة اليوم الحالة
القدس 7
رام الله 7
نابلس 9
جنين 11
الخليل 6
غزة 12
رفح 13
العملة السعر
دولار امريكي 3.6452
دينار اردني 5.1414
يورو 4.2065
جنيه مصري 0.204
ريال سعودي 0.972
درهم اماراتي 0.9925
الصفحة الرئيسية »
2019-08-17 23:43:57

3 شهداء وإصابة في قصف إسرائيلي شمال القطاع

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

انتشلت الطواقم الطبية، صباح اليوم الأحد، جثامين ثلاثة شهداء قتلوا على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة الشمالية الغربية لقطاع غزة.

وأكدت وزارة الصحة في قطاع غزة، أن الشهداء هم: محمود عادل الولايدة (24 عامًا)، ومحمد فريد أبو ناموس (27 عامًا) ومحمد سمير الترامسي (26 عامًا)، ووصلت جثامينهم إلى المستشفى الأندونيسي.

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي قد تحدث الليلة عن استهداف مجموعة من الشبان الفلسطينيين اقتربوا من السياج الحدودي شمال قطاع غزة.

وقال المتحدث في بيان مقتضب "منذ وقت قصير رصد الجيش الإسرائيلي عدد من المشتبه بهم مسلحين بالقرب من السياج الحدودي شمال قطاع غزة، أطلقت مروحية قتالية ودبابات تابعة للجيش الإسرائيلي النار عليهم"، دون أن يحدد مصريهم .

وقالت تقارير عبرية إن مجموعة مكونة من خمسة شبان أحدهم كان مسلحا على الأقل اقتربوا من السياج الحدودي على أطراف بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، وتم استهدافهم من قبل مروحية قتالية ودبابات الجيش.

وقال شمعون أران مراسل هيئة البث الإسرائيلية الرسمية إن حدث أمني خطير وقع على الحدود مع قطاع غزة، ويخضع لرقابة عسكرية شديدة وتعتيم كامل".

وتزامن ذلك مع إطلاق قنابل إنارة من قبل الطائرات المروحية والمدفعية الإسرائيلية في أجواء المناطق الحدودية شمال القطاع، وذلك بعد وقت قصير من إطلاق ثلاثة صواريخ من غزة تجاه مستوطنات "غلاف غزة"، حيث أعلن  جيش الاحتلال عن التصدي لصاروخين منهما.

في حين قال موقع" 0404 "العبري إن القصف المروحي شمال قطاع غزة ليس له علاقة بالرد على إطلاق الصواريخ على مستوطنة "سديروت" قرب القطاع.

وقال موقع "حدشوت" بتاخون سدي " إن قوات الجيش الإسرائيلي تعاملت مع محاولة تسلل من شمال قطاع غزة، وتم تصفية 4 فلسطينيين على الأقل، فيما لا توجد خسائر بين القوات".

وذكر موقع "روترنت" العبري بأن  التقارير تتحدت عن حدث أمني غريب في شمال قطاع غزة، فيما قال موقع "مفزاك لايف" ان قوات الجيش الإسرائيلي احبطت محاولة "تسلل" عبر السياج الحدودي من مناطق شمال قطاع غزة  ، زاعما بأنه تم تحديد 5 أشخاص يقتربون من السياج أحدهم على الأقل مسلح".

وافادت مواقع عبرية عن فتح الملاجئ في المستوطنات القريبة من قطاع غزة، تحسبا من التطورات الميدانية على حدود القطاع.

وقالت مصادر محلية وأمنية في قطاع غزة إن طائرات مروحية إسرائيلية استهدفت بعدة صواريخ أراض زراعية شرق بلدة بيت حانون شمال القطاع، فيما استهدفت مدفعية جيش الاحتلال بعدة قذائف مرصد للمقاومة الفلسطينية شمال بيت لاهيا .

وأضافت المصادر بأن طائرات ومدفعية الاحتلال أطلقت عدة قنابل انارة في سماء المنطقة الحدودية شمال وشرق قطاع غزة، ولم يبلغ عن اصابات في القصف الإسرائيلي .

وذكرت المصادر بان سيارات الاسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني وصلت في ساعات متأخرة من الليلة إلى مكان الحدث شمال بيت لاهيا ، ومازالت تجري عمليات بحث عن إصابات أو شهداء في المكان

 



مواضيع ذات صلة