2019-09-23الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-08-20 05:03:51

بيان توضيحي صادر عن إدارة جامعة الأزهر في غزة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أصدرت  إدارة جامعة الأزهر في غزة بيانا توضيحيا أكدت فيه على احترام القانون و العاملين في الجامعة وصون حقوقهم.

وقالت إدارة الجامعة في بيانها إن "ما تقوم به مجموعة من نقابة العاملين في بيان بالإعلان عن إغلاق الجامعة في أول أيام عقد امتحانات الفصل الصيفي؛ هو عمل غير مسؤول بأبسط العبارات والتعبير، ويعد حرفاً لبوصلة العمل النقابي وتوظيفه لأهداف شخصية ومطامح أخرى".

وحذرت إدارة الجامعة من أن هذا العمل سيؤدي إلى "الإضرار بالجامعة وسمعتها ومسيرتها واستقرارها، ويترتب عليه المساس بقوت العاملين وأبناءهم".

وطالبت إدارة الجامعة نقابة العاملين مراجعة الأنظمة والقوانين لتتعرف على اختصاصاتها، والتي "قامت بتجاوزها في هذا العمل المشين".حسب البيان

وقالت "من منطلق أننا نستند إلى القوانين والأنظمة، باعتبارها الفيصل الذي ينظم أعمال الجامعة، نهيب بجميع العاملين كل في موقعه ضرورة الالتزام بالدوام والعمل الأكاديمي والإداري".

وكانت نقابة العاملين بجامعة الأزهر في غزة أعلنت عن رفضها لقرار مجلس الامناء القاضي بتعيين د.عبد الخالق الفرا رئيسا للجامعة لمدة ولاية جديدة بعد انقضاء ولايتين متتاليتين (8 سنوات).

واعتبر بيان صدر عن مجلس نقابة العاملين بالأزهر، مساء الاثنين، أن قرار الاستثناء الصادر عن مجلس الامناء العام الماضي باعادته (الفرا) رئيسا للجامعة لمدة عام اخر (ليصبح 9 سنوات) مخالفا للنظام والقانون والعقل والمنطق، الامر الذي يعني قيام مجلس الامناء بضرب القانون بعرض الحائط والعمل وفق اجندات لا تخدم المصلحة العليا للجامعة التي يفترض انهم امناء عليها، بل تخدم فئة محددة معروفة."

واعلن البيان عن اغلاق ابواب الجامعة ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق ٢٠ / ٨ / ٢٠١٩ حتى الغاء قرار تعيين د. عبد  الفرا رئيسا للجامعة.

ودعا البيان جميع العاملين بالجامعة الى التواجد خارج بوابة الجامعة الرئيسي (المبنى الشرقي) للاعتصام وعدم دخول اي من العاملين الى داخل اي حرم للجامعة سواء المغراقة او الكتيبة او المبنى الرئيسي.

وأوضح بيان المجلس بان الفعالية تشمل اغلاق مقر وومكاتب موظفي مجلس الامناء، كما تشمل كلية الدراسات المتوسطة وذلك "تأكيدا علي انها جزء لا يتجزء من الجامعة ادارياً ومالياً."

نص البيان إدارة جامعة الأزهر:

الأخوة والأخوات العاملون في الجامعة
 
بداية نؤكد على احترام القانون، كما ونؤكد على احترامنا للعاملين وصون حقوقهم
 
الأخوة والأخوات
 
إن ما تقوم به مجموعة من نقابة العاملين في بيان بالإعلان عن إغلاق الجامعة في أول أيام عقد امتحانات الفصل الصيفي؛ هو عمل غير مسؤول بأبسط العبارات والتعبير، ويعد حرفاً لبوصلة العمل النقابي وتوظيفه لأهداف شخصية ومطامح أخرى، وسيؤدي إلى الإضرار بالجامعة وسمعتها ومسيرتها واستقرارها، ويترتب عليه المساس بقوت العاملين وأبناءهم
 
وعلى نقابة العاملين مراجعة الأنظمة والقوانين لتتعرف على اختصاصاتها، والتي قامت بتجاوزها في هذا العمل المشين
 
ومن هذا المنطلق فإننا نستند إلى القوانين والأنظمة، باعتبارها الفيصل الذي ينظم أعمال الجامعة، وعليه فإن إدارة الجامعة تهيب بجميع العاملين كل في موقعه ضرورة الالتزام بالدوام والعمل الأكاديمي والإداري
 
ومعا وسويا للحفاظ على جامعتنا
 
 
إدارة الجامعة



مواضيع ذات صلة