2019-09-23الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » قضايا وتقارير
2019-08-20 20:38:56

مسلسل تبثه شبكة أمريكية يُحيي ذكريات مؤلمة لأسرة الفتى أبو خضير

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

أحيا مسلسل جديد تبثه شبكة (HBO) التلفزيونية الأمريكية عن استشهاد فتى فلسطيني بعد قتل ثلاثة مستوطنين إسرائيليين، قبل خمس سنوات، ذكريات مؤلمة لدى أسرة  الفتى محمد أبو خضير .

بدأ عرض مسلسل "أولادنا- our boys" للمرة الأولى في إسرائيل والولايات المتحدة الأسبوع الماضي، وتتركز أحداثه على الفتى الفلسطيني محمد أبو خضير (16 عامًا) الذي خطفه ثلاثة مستوطنين إسرائيليين، اثنان منهم في سن المراهقة، قرب بيته في القدس الشرقية، وقتلوه حرقًا في يوليو 2014.

"سهى" والدة الطفل محمد أبو خضير قالت بعد مشاهدة الحلقتين الأولى والثانية من المسلسل، وفق ما نقلته وكالة "رويترز": "قد ما احكيلك مش راح اعبرلك قديش انا من جوا، نار بتحرق جوايا، بتحرقني حرق، لما شفت خصوصًا الولد نفس محمد حسيت محمد قدامي، فيعني لو يصحلي أدخل التلفزيون وأقدر أخد ابني من جوا، مش راح أقدر أقولك قديش هذا الوضع صعب".

وأضافت الأم: "هذا الإشي شعورك لما تشوف هذا يضل يتكرر وتشوف ابنك والقصة وتضلك تحكيها، هذا بيغلي النار، كل ما هديت عندي يعني بحس نار بتغلي غلي فيا، بحس حالي راسي بده يتفجر من الوجع، برجع من أول الأحداث من يوم ما انخطف محمد، فهذا بيرجعني للوجع، الألم اللي صار فيا أول ما انخطف محمد".

وقال المدعون إن الثلاثة الذين أدينوا بقتل أبو خضير كانوا ينتقمون لاختطاف المستوطنين الإسرائيليين الثلاثة نفتالي فرانكل وجلعاد شاعر وإيال يفراح وقتلهم في الضفة الغربية المحتلة قبل ذلك بأسبوعين على أيدي أعضاء من حركة حماس، وتطور ذلك إلى حرب استمرت سبعة أسابيع بين إسرائيل وحماس التي تدير قطاع غزة.

ويسلط المسلسل في حلقاته العشر الضوء على التحقيق الداخلي الذي أجرته إسرائيل مع المستوطنين الثلاثة المنتمين لليهود المتدينين الذين أدينوا في نهاية الأمر بقتل أبو خضير والأيام الأولى التي ثارت فيها ثائرة والديه بعد اختفائه ثم قتله.

وتولى كتابة الحلقات التي تذاع باللغتين العبرية والعربية وإخراجها وإنتاجها إسرائيليان من اليهود وواحد من عرب إسرائيل "فلسطينيي 48" مزجوا فيها لقطات وثائقية واقعية بمشاهد تمثيلية للنفاذ إلى التفاصيل الدقيقة التي يقولون إنها تحرك الصراع.

والمسلسل عمل مشترك لشبكة (HBO) وشركة كيشيت إنترناشونال الإسرائيلية وتولت إنتاجه شركة موفي بلس.​



مواضيع ذات صلة