المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-08-21 16:01:34

شعث يشيد بدور الجاليات الفلسطينية بنقل معاناة شعبنا للعالم

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أشاد رئيس دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير نبيل شعث، بالدور الكبير الذي تقوم به الجاليات الفلسطينية في مختلف أماكن تواجدها، بنقل معاناة شعبنا من الاحتلال الى العالم وتعبئة الرأي العام الدولي لصالح القضية الفلسطينية.

وثمن شعث خلال لقائه وفدا من قيادة الجالية الفلسطينية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والناشط وأحد ابرز قيادات الجالية الفلسطينية في كندا أحمد جاد الله، كل على حدة، اسهامات الجالية المتعددة في دعم صمود أبناء شعبنا داخل فلسطين، وتعزيز علاقات فلسطين مع مختلف الدول على جميع المستويات.

وقدم شعث خلال اللقاءين عرضا لمهام ومسؤوليات دائرة شؤون المغتربين، ومبادرة توحيد الجاليات الفلسطينية في العالم وتنظيم عملها، بما يعزز دورها في خدمة ابناء الجالية وقضيتهم الوطنية.

وأبرز الحاجة الماسة لاستنهاض دور الجاليات في جميع دول العالم وتوحيد جهودها وفعالياتها دفاعا عن الحقوق الوطنية الفلسطينية الثابتة، خاصة حق العودة للاجئين إلى ديارهم وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة بعاصمتها القدس.

وقال إن هذه الحقوق تتعرض الآن لخطر التصفية في الخطة المعادية المعروفة بصفقة القرن، والتي بدأ تنفيذها فعليا على يدي تحالف ترمب- نتنياهو، ويتعرض شعبنا الفلسطيني وقيادته لعقوبات شديدة وحصار خانق بسبب رفض التساوق مع هذه الخطة المعادية لمبادئ الحق والعدل والمخالفة بشكل فظ للقانون الدولي.

وتحدث شعث عن الحاجة لإيجاد بدائل وطنية وقومية ودولية لدعم صمود شعبنا الفلسطيني وحاجاته الإنسانية الحيوية بديلا للدعم المغموس بالذل والمشروط بالابتزازات والشروط السياسية التي لا يمكن لنا أن نقبلها على الإطلاق.

واستمع شعث لشرح مفصل عن أوضاع الجالية الفلسطينية في الإمارات وكندا، وتطلعات أبناء الجالية وهمومهم، مشيرين إلى أبرز الفعاليات والنشاطات التي تم تنظيمها، والتي تعزز ارتباط المغتربين مع وطنهم الأم فلسطين.

وتم في اللقاءين بحث سبل توثيق وتعزيز العلاقة بين أطر ومؤسسات الجالية مع دائرة شؤون المغتربين بما يخدم القضية الفلسطينية، وأبناء الجالية وتلبية مطالبهم وطموحاتهم، وتم التأكيد على ضرورة التواصل الدائم والتنسيق من أجل النهوض بأوضاع الجاليات وتوحيد اطرها ومؤسساتها في إطار واحد موحد للجميع، وإبراز الدور الهام الذي تقوم به خدمة للقضية الفلسطينية.



مواضيع ذات صلة