المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-08-21 23:41:18

ندوة نقابية عمالية للجان الوحدة العمالية في البداوي لبحث التداعيات السلبية لاجازة العمل

بيروت - وكالة قدس نت للأنباء

نظمت لجان الوحدة العمالية في مخيم البداوي ندوه نقابية عمالية لبحث التداعيات السلبية الخطيرة لاجراءات وزير العمل اللبناني بفرض اجازة العمل . شارك فيها حشد من كادراتها النقابية و من اعضائها و اصدقائها .

بدأت الندوة بكلمة امين سر منظمة لجان الوحدة العمالية في البداوي احمد موسى .

ثم كانت كلمة عاطف خليل امين سر الجبهة الديمقراطية في المخيم .

و تحدث امين قطاع العمال في لبنان و عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية ابو لؤي اركان ، شارحا مستجدات الوضع السياسي الدولي والاقليمي والفلسطيني ، مشيرا للمخاطر المترتبة على صفقة القرن و ورشة المنامة و استهدافاتها ضد الحقوق الوطنية الفلسطينية  بشكل عام ،  وقضية اللاجئين وحقهم بالعودة الى ديارهم في فلسطين على وجه الخصوص .

واكد ابو لؤي على ان صفقة القرن ليست قدرا  على شعبنا ، كما اسقطنا كل المؤامرات السابقة سنسقط هذه المؤامرة الممثلة بهذه الصفقة .

وعن موضوع القرارات الجائرة لوزير العمل اللبناني ، القاضية بفرض اجازة العمل على العمال و اللاجئين ، و التداعيات السلبية الخطيرة بالمس بصفة اللجوء و التعاطي مع اللاجئين كوافدين او اجانب ، و هو ما يشرع الابواب امام مشاريع التهجير و التوطين . و قد شدد على استمرار التحركات الشعبية حتى تراجع الوزير عن اجراءاته ، داعيا الحكومة اللبنانية لاتخاذ قرار بوقفها  ، و اقرار الحقوق الانسانية لشعبنا في لبنان دعما لنضاله من اجل العودة تطبيقا للقرار الدولي رقم ١٩٤ .

و قد وجه التحية لقطاع العمال في الجبهة و منظمة لجان الوحدة العمالية وكل منظمات الجبهة على دورها الريادي و مشاركتها الفاعلة في التحركات الشعبية ، داعيا الى الانخراط الاوسع بالتحركات التي تعم كل المخيمات و التي لن تتوقف حتى تحقيق المطالب  .

وتطرق ابو لؤي الى ملف الاونروا في ضوء المحاولات الاسرائيلية - الامريكية  الهادفة الى تصفيتها في سياق استهداف قضية اللاجئين ، مؤكدا على تمسك الشعب الفلسطيني  بالاونروا كشاهد سياسي دولي على قضية اللاجئين ، مطالبا ادارتها بزيادة الخدمات ، و لاسيما المهجرين من سوريا ، اصحاب الامراض ، اصحاب البيوت الايلة للسقوط ، عائلات العوز الشديد في برنامج الشؤون و عائلات تل الزعتر و بنايات ابو نعيم ، مشددا على ضرورة عقد جمعيات عمومية للقطاعات المتضررة لانتخاب لجان متابعة و وضع برنامج تحرك مطلبي دائم و تصاعدي .
ثم دار ناقش وحوار بين الحضور .



مواضيع ذات صلة