2019-09-23الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2019-08-22 18:47:37

تقرير: إسرائيل تخطط لضرب الحوثيين في اليمن

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

كشفت صحيفة "الجريدة" الكويتية من مصادر مطلعة، تقول إن "الموساد والولايات المتحدة الأمريكية يتتبعان التحركات الإيرانية من طهران إلى منظمات تحت رعايتها تهدف إلى الإضرار بمصالح دول المنطقة".

واشار المصدر إلى "وجود خطط إسرائيلية لضرب منشآت ومواقع حساسة لجماعة الحوثي اليمنية و"حزب الله" اللبناني، قرب مضيق باب المندب الاستراتيجي بين البحر الأحمر وخليج عدن".

ووفقا للمصدر، "يراقب جهاز "الموساد" وأمريكا، في الآونة الأخيرة، محاولات وتحركات كثيرة لإيران لنقل أسلحة وقطع صواريخ ومنصات وقوارب مسيرة، إلى جانب طائرات مسيرة "درون"، يمكن أن تستخدمها إيران للقيام بعمليات ضد حركة الملاحة من البحر الأحمر وإليه، قبالة السواحل اليمنية، ويضيف المصدر، أن بعض الصواريخ ومنصات وقوارب مسيرة، نقلت إلى العراق في محاولة للتضليل".

وأكد المصدر أن "اسرائيل شاركت المعلومات التي بحوزتها دولا عربية لها منافذ وموانئ على البحر الأحمر، قد تتضرر مصالحها في حال وقوع تلك العمليات".

وحصلت "الجريدة" على معلومات تؤكد "انعقاد لقاءات بين قياديين حوثيين وقيادات بـ "الحرس الثوري" الإيراني ومندوبين عن "حزب الله"، في طهران، تناولت التخطيط للعمليات، بهدف تخفيف الضغط عن إيران في مضيق هرمز وبحر العرب من جهة، وضرب مصالح السعودية ومصر وإسرائيل من جهة أخرى."حسب ما ذكرت

كما قامت إسرائيل باطلاع الولايات المتحدة الأمريكية على التطورات وزودتها بالمعلومات حول القطع البحرية المسيرة التي تحاول الجمهورية الإسلامية نقلها إلى منطقة باب المندب.وفق الصحيفة

 



مواضيع ذات صلة