2019-09-23الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-08-23 04:14:28

استياء لدى المواطنين من ظاهرة إطلاق النار خلال عودة الحجاج.

غزة - عبدالهادي مسلم

تسود حالة من التذمر و الاستياء لدى الأهالي ، من انتشار ظاهرة إطلاق الرصاص في الهواء مع عودة الحجاج من الديار الحجازية

وعزا الأهالي هذا الاستياء لما تسببه هذه الظاهرة من اشاعة حالة من الخوف والهلع لديهم خاصة الأطفال وكبار السن بالاصافة الى تسببها في وفاة واصابة عدد من المواطنين كما حدث قبل يومين عندما اطلق الرصاص في مخيم البريج وسط قطاع غزة  في ساعة متاخرة من الليل والذي لولا الرعاية الإلهية لأدى ذلك الى  زهق بالارواح ولكن اصيب مواطنين أحدها والد مراسل فضائية الجزيرة مباشر محمد وشاح

هذه الظاهرة  زادت خلال الفترة الأخيرة، خاصة في المناسبات الاجتماعية، واعلان نتائج التوجيهي، وتخريج  طلبة الجامعات، والاعراس، و الجنازات، وعند الافراج عن أسير من سجون الاحتلال، وما يرافقها  من إطلاق كثيف للعيارات النارية، أدت الى وقوع و حدوث المشاكل  بين السكان .

ونشر مراسل الجزيرة الصحفي محمد وشاح على صفحته على الفيسبوك، اعتراضه عن ظاهرة إطلاق النار وقال: (بسبب اطلاق النار العشوائي اصيب امس والدي بطلق ناري سقط سقوطا حرا على رأسه بعد أن انتهى مداه واصيب بشعر بالجمجمة كما اصيبت ايضا مواطنة بنفس المكان بذات الطريقة بالقدم).

وأضاف الصحفي وشاح (اتمنى من وزارة الداخلية سحب أي سلاح يستخدم في الافراح، او عند الافراج عن اسير او عودة جريح وان يتم التعامل مع الامر على انه جريمة؛ مشيرا إلى أن مطلق النار لن يبقى الطلق الناري طائرا في الهواء مصيره السقوط لذا لا تقتل نفسا ثم تقول لست قاصدا).

وطالب المواطنين في غزة، بضرورة تدخل الجهات الامنية، لوقف ظاهرة اطلاق النار في المناسبات للمحافظة على حياة الأشخاص، وعدم تعرضهم للخطر.

وأكدت الشرطة في غزة أنها لا تتهاون مع حمل السلاح غير المرخص أو اطلاق النار في المناسبات، مؤكدا أنها لن تتوانى في سحب السلاح، ومعاقبة صاحبه إذا استخدمه في ظروف غير لائقة.



مواضيع ذات صلة