المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2019-08-25 21:02:26

مجدلاني: السلطة الفلسطينية ليست مهمتها حماية المستوطنين والاستيطان

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

ندد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني اليوم الأحد، بـ "تحريض" المبعوث الأمريكي لعملية السلام جيسون غريبنبلات الدول المانحة على السلطة الفلسطينية لفرض عقاب مالي عليها.

وقال مجدلاني لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، إن من المستهجن دعوة غريبنبلات إلى معاقبة السلطة الفلسطينية في حال لم تدن عملية تفجير "عبوة ناسفة" أدت إلى قتل إسرائيلية وإصابة والدها وشقيقها بجروح قرب رام الله يوم الجمعة الماضي.

وأضاف مجدلاني، أن "السلطة الفلسطينية ليست مهمتها حماية المستوطنين والاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة وإدانة من يقوم في مواجهة إرهاب دولة الاحتلال الإسرائيلي المنظم والذي يشكل المستوطنون طليعة من يقوم به".

وكان غرينبلات طالب السلطة الفلسطينية بحسب ما أوردت الإذاعة الإسرائيلية العامة أمس السبت، بشجب عملية التفجير، معتبرا أن هذا الطريق لن يقود إلى السلام وإنما إلى معاناة غير متناهية.

وقال غرينبلات، إنه إذا "لم تفعل رام الله (السلطة الفلسطينية) ذلك فيتعين على الدول المانحة أن تطالبها بتقديم تفسير بشأن استخدام الأموال التي تقدمها لتمويل منح مكافآت لمرتكبي الاعتداءات".

وقتلت إسرائيلية وأصيب والدها وشقيقها بجروح في "تفجير عبوة" قرب رام الله أول أمس الجمعة، فيما يواصل الجيش الإسرائيلي عملية تمشيط بحثا عن المهاجمين.

وأعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي الليلة الماضية "اعتقال عدد من المشبوهين في الاعتداء"، مشيرا إلى أنه تمت احالتهم الى الجهات الأمنية المختصة للتحقيق معهم.

واعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي ثلاثة شبان فلسطينيين من قريتي "عين عريك وقينيا" غرب رام الله أحدهم أسير محرر بعد مداهمتها عددا من المنازل والمحلات التجارية والاستيلاء على تسجيلات الكاميرات.

وباركت فصائل فلسطينية عملية التفجير دون إعلان أي جهة مسؤوليتها عنها بشكل رسمي.



مواضيع ذات صلة