المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2019-08-25 21:11:57

قناة عبرية: رصد إطلاق صواريخ من قطاع غزة

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

ذكرت قناة "كان" العبرية الرسمية، مساء الأحد، بان عددا من الصواريخ أطلقت من شمال قطاع غزة باتجاه المستوطنات الاسرائيلية المحاذية للقطاع، اسقطت منظومة "القبة الحديدية" الدفاعية اثنين منها .

وحسب القناة العبرية، تم رصد إطلاق 4 صواريخ من بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة باتجاه مستوطنات "غلاف غزة"، واعترضت "القبة الحديدية" إثنين منها .

ودوت صافرات الإنذار في محيط قطاع غزة، وتحديدا في مستوطنة "سديروت" والمجلس الاستيطاني "سدوت هنيغيف"، محذرة من احتمال إطلاق صواريخ من قطاع غزة باتجاه مناطق الجنوب.

وقال موقع "حدشوت حموت" إن حريق اندلع جراء سقوط أحد الصواريخ عند الطريق 34 قرب معبر بيت حانون "إيرز" شمال القطاع.

 

ونشرت مواقع عبرية تسجيل فيديو لحالة من الفوضى خلال حفل في "سديروت" بعد إطلاق الصواريخ من غزة ، كما نشرت  محاولة "القبة الحديدية" اعتراض صواريخ في سماء "سديروت"، مشيرة إلى إصابة 5 مستوطنين بالهلع وشرطي بجروح طفيفة أثناء الإنذار في "سديروت".

وبحسب تقارير عبرية، فإن صاروخ أطلق من القطاع انفجر في منطقة مفتوحة قرب أحد الكيبوتسات، في مناطق "غلاف غزة".

ولفتت إلى أن إطلاق الصواريخ تم من بلدة بيت حانون ، وأضافت أن هذه تعتبر المرة الثالثة التي يتم فيها إطلاق صواريخ من تلك المنطقة، باتجاه المستوطنات الإسرائيلية المحاذية.

وأضافت أن صاورخ سقط على طريق 34 المؤدي إلى كيبوتس "إيرز" في المنطقة الواصلة بين عسقلان و"سديروت"، ما أسفر عن اندلاع حريق في المكان، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

‏‎وقال ناطق عسكري إسرائيلي "متابعة للتقارير عن إطلاق صفارات الإنذار في مناطق "‎غلاف غزة"، تم رصد إطلاق ثلاثة صواريخ من قطاع ‎غزة باتجاه ‎"المستوطنات" حيث اعترضت منظومة‎ القبة الحديدية اثنين منها.

وذكرت "نجمة داوود الحمراء" أن طواقمها قدمت العلاج اللازم لمستوطنة في "سديروت" سقطت أثناء جريها نحو الملجأ القريب، فيما قدمت العلاج لـ6 مصابين آخرين بـ"الهلع".

 



مواضيع ذات صلة