2019-09-23الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-09-07 16:22:09

مباحثات في القاهرة تحضيراً للمؤتمر العربي الأول للاستثمار في فلسطين

القاهرة - وكالة قدس نت للأنباء

اجرى وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني خالد العسيلي، سلسلة من اللقاءات والمشاورات في العاصمة المصرية القاهرة بشان التحضير لتنظيم المؤتمر العربي الأول للاستثمار في دولة فلسطين المقرر عقده في القاهرة قبل نهاية العام الجاري برعاية مجلس الوحدة الاقتصادية العربية والاتحاد العربي للاستثمار والتطوير العقاري.

وشملت اللقاءات الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية ممثلاً برئيسه السفير محمد الربيع ومع الشيخ عدنان عبد الجبار نائب الأمين العام للاتحاد العربي للاستثمار والتطوير العقاري وعدد من المسؤولين ورجال الاعمال.

وإطلع العسيلي على آخر الاستعدادات والتحضيرات لأعمال المؤتمر وحث خلال اللقاءات على حشد المشاركة الواسعة للقطاع الخاص العربي في هذا المؤتمر لما يمثله من اهمية استراتجية للاقتصاد الفلسطيني الأمر الذي سيعزز من امكانيات تنفيذ استثمارات عربية واعدة في مختلف القطاعات الاقتصادية في دولة فلسطين.

ووضع العسيلي خلال اللقاءات النظراء العرب في رؤية الحكومة الفلسطينية لاحداث تنمية اقتصادية من خلال إستراتيجية العناقيد المتخصصة في القطاعات المختلفة التي ستعزز من قدرة الاقتصاد الفلسطيني بالانفكاك التدريجي عن اقتصاد دولة الاحتلال، علاوة على الجهود المبذولة لتطوير البيئة التشريعية الناظمة للاقتصاد الوطني وبيئة الاعمال علاوة على توسيع القاعدة الانتاجية في مختلف المجالات.

ووصف العسيلي الاجتماعات بالمثمرة والبناءة سيتم على اثرها اتخاذ خطوات من شانها وضع خطة تنفيذ المؤتمر بما يضمن نجاحه في تنفيذ استثمارات ودعم الاقتصاد الوطني.

يشار الى ان وزير الاقتصاد الوطني ترأس أعمال المجلس الاقتصادي والاجتماعي التي انعقدت بالجامعة العربية برئاسة دولة فلسطين حيث اكد وزراء الاقتصاد والتجارة العرب في اختتام اعمال المجلس على ضرورة استمرار تقديم الدعم اللازم للاقتصاد الفلسطيني من أجل تعزيز صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي.



مواضيع ذات صلة