2019-09-16الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تكنولوجيا
2019-09-07 17:33:42

شركات ناشئة ذات تقنية طبية إسرائيلية تظهر رغبة قوية في استكشاف السوق الصينية

(شينخوا) - وكالة قدس نت للأنباء

تظهر شركات ناشئة ذات تقنية طبية إسرائيلية رغبة قوية في استكشاف السوق الصينية نظرا لارتفاع عدد سكانها مقارنة مع الدول الأخرى.

وشاركت 12 شركة ناشئة إسرائيلية في مجال التكنولوجيا المتقدمة، معظمها من قطاع الرعاية الصحية، في الجولة الثانية من مسابقة (آنهوي) للابتكار وروح المبادرة في "تشوانغ شيانغ تشاينا".

وتابعت حكومة مقاطعة (آنهوي) داخلية تقع شرق الصين الحدث في مدينة تل أبيب وسط إسرائيل مساء أمس الجمعة.

وتقدم إلى المسابقة أكثر من 110 شركات إسرائيلية ناشئة في مجال التكنولوجيا المتقدمة،أتت غالبيتها من مجال البحث والتطوير في مجال الرعاية الصحية والتصنيع الذكي والذكاء الصناعي والبيانات الضخمة (BIG DATA)، وتأهلت 12 منها للمشاركة في الجولة الثانية من المنافسة.

ولاحقا تأهلت 3 شركات وهي "On -Sight Vectorious RedDress " للمشاركة في الجولة الثالثة والأخيرة من المسابقة التي من المنتظر أن تجرى في مدينة "خفي" عاصمة مقاطعة "انهوي" الواقعة في شرق الصين في نوفمبر المقبل.

وبات قطاع الرعاية الطبية والصحية أحد المجالات الذي يلقى اهتماما متزايدا من قبل الشركات الإسرائيلية والصينية التي تريد الاستثمار في هذا المجال، في ظل الارتفاع في أعداد كبار السن في الصين الذين هم بحاجة لرعاية وعلاج طبي أفضل والذي بدوره أنتج آلية مبتكرة للتعاون في هذا المجال بين الحكومتين الصينية والإسرائيلية.

وتعتبر الإمكانات الضخمة إلى جانب السوق الكبيرة للعلاج والرعاية الطبية في الصين، عنصر الجذب الأكبر للشركات الإسرائيلية العاملة في هذا المجال، وبخاصة الشركات الناشئة منها التي تحاول تقديم حلول ومنتجات تكنولوجية طبية متقدمة للسوق الصيني .

وقال ايتاي كيزر، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لـ On-Sight ، التي طورت حلا آليا للموجات فوق الصوتية للمرضى، لوكالة أنباء (شينخوا) بعد فوز شركته بالمنافسة، إن زيارته للصين قبل شهرين عززت تصميم شركته على اكتشاف آفاق التعاون في السوق الصينية.

وأضاف كيزر، أن الطلب الصيني المتنامي على الحلول الطبية والرعاية الصحية يشهد زيادة كبيرة وأن المنافسة تعمل بمثابة جسر مفيد للغاية لشركته لاستكشاف السوق الصينية.

ومن بين الشركات الناشئة الفائزة في التأهل أيضا شركة Vectorious ، التي طورت أول حاسوب دقيق في العالم وتوفر قياسات لوظائف القلب.

ويقول الرئيس التنفيذي للشركة أورين جولدشتاين لوكالة أنباء (شينخوا)، إن قطاع الصناعة في الصين متميز وأن الصين تشكل سوقا كبيرا، معربا عن أمله في إقامة مشروع مشترك في الصين في المستقبل.

وحسب جولدشتاين، فإن الجانب الصيني يبدي الكثير من الاهتمام بشركته، التي بدأت بإجراء الاختبارات السريرية بواسطة أول كمبيوتر صغير في العالم منذ مطلع هذا العام في كل من بريطانيا وألمانيا وإيطاليا وإسرائيل.

وأعرب إيتاي كيزر وجولدشتاين عن ثقتهما من فوزهما في الجولة النهائية المقبلة للمسابقة التي ستجرى في الصين.

أما الشركة الثالثة المتأهلة فكانت RedDress التي طورت منتجا رائدا ومتطورا للعناية بالجروح البيولوجية، يعتمد على تقنية حاصلة على براءة اختراع، لإعادة إنتاج العملية الطبيعية للجسم لعلاج الجروح.

وقال لي لينج جون، الشريك المؤسس لـ"كابيتال كابيتال" ومقرها الصين في مقاطعة "آنهوي"، إنه سيتم دعوة أفضل 10 شركات من بين 12 شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا المتقدمة الإسرائيلية التي تأهلت للجولة الثانية من المسابقة لزيارة الصين بحثًا عن فرص تعاون محتملة.

بدوره قال ديفيد أكونيس، الشريك لشركة "ميدفيست" Capital Capital التي تتخذ من بريطانيا مقرا لها والتي تعمل في الاستثمار في المشاريع الطبية، إن الشركات الناشئة الثلاث ذات التكنولوجيا الفائقة الإسرائيلية التي حضرت الجولة الثانية من المسابقة حصلت على تمويل من قبل شركته.

وأضاف أكونيس لوكالة أنباء (شينخوا)، أنه "سيعمل على إحضار المزيد من الشركات الإسرائيلية الناشئة ذات التكنولوجيا المتقدمة للمشاركة في مسابقات من هذا القبيل، ومن أجل البحث عن المزيد من فرص التعاون في الصين التي تضم إمكانيات ضخمة".

ونظمت "تشوانغ شيانغ الصين" مسابقة انهوى للابتكار وريادة الأعمال في الخارج لمدة عامين متتاليين.

وقال لي، إن 626 شركة أجنبية شاركت في المسابقة خلال العامين الماضيين، ونجح بعضها في جذب الاستثمارات الصينية أو توقيع عقود التعاون مع شركات صينية.



مواضيع ذات صلة