المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أقلام وآراء
2019-09-07 20:05:33

احذروا فتنه ريمانا


حساب ريمانا هو حساب وهمي على الفيس بوك. تدعي من خلاله انها هي ومجموعه من الفتيات واخوها خليل يعملون لمساعده الفتيات من قمع المجتمع لهن .علما ان خليل معرف عن نفسه في حسابه انه هاكر وهذا نفسه شبهه كبيره حوله. حتى الشخص الشريف الذي يجيد اختراق الحواسيب يتجنب استخدام هذا العلم فيما يضر الاخرين او التلصص على خصوصياتهم، ويعرف عن نفسه انه متخصص بامن المعلومات وليس هاكر.
وتطلب ريمانا من الفتيات ان يصلن اليها مشاكلهن او أي تهديدات او ابتزازات تتعرضن لها لتكشفها للراي العام. وهي من اثار الشكوك حول موت اسراء غريب انها قتلت بدواعي الشرف . وكان دليلها هو فيديو لاسراء غريب وهي تصرخ بالمستشفى. الامر الذي اكده عائله اخت زوجها محمد صافي والناطق لوزاره الصحه. الا انهم اكدوا انها كانت تصرخ في المستشفى لنوبه هستيريه اصابتها من الالم وبحضور الطاقم الطبي وليس بسبب ضرب اهلها.
خرج اخ زوج اختها احمد صافي لايف وحاور الناس بكل هدوء وعقلانيه وذكاء. وكان خلاصه حديثه مع الناس تأكيده ان اسراء لم تضرب قط وانها كانت مدلله العائله، وطالب بدليل واحد انها ضربت. واكد انها ماتت بشكل طبيعي. وطالب الناس التمهل لمعرفه نتيجه التحقيقات. وحذر الناس من الفتنه التي يزرعها من يقف وراء حسابات شله ريمانا الوهميه.
تلى حساب ريمانا حسابات وهميه اخرى كحساب منار حويطات التي كانت تستفز الراي العام دائما ان يهب للثأر لاسراء غريب وتكيل الاتهامات لعائلتها وزوج اختها. وكانت تختلق روايات حول موتها ومن رواياتها انها قتلت لحظه الصراخ في المستشفى من الضرب. مع ان اسراء غريب ماتت بعد عشر ايام من خروجها من المستشفى بشهاده طبيب معالج لها والناطق الرسمي لوزاره الصحه. وعندما ناقشتها بهذا كدليل على كذب رواياتها لم ترد وحذفت تعليقي. وكانت صديقات اسراء يدخلن عليها ويأكدن انها ليست صديقه اسراء ولا يعرفن عنها ويطالبوها ان تثبت صداقتها لاسراء ولو برساله صغيره. وحساب منار هو حساب تابع لريمانا لان بمجرد اغلاق حساب منار حويطات اعلنت ريمانا عن تهكيره.
وانا اريد التنويه انني كتبت مقالات عقلانيه حول قضيه موت اسراء غريب. وكتبت مقالاتي بهدف تسليط الضوء على ما تعانيه الفتاه في المجتمعات الشرقيه. ولم اتهم او ابرأ احد. ولم اكذب او اصدق احد. لانني لا اعرف اصلا حيثيات القضيه ولست في قلب الحدث. ولا اعرف الصادق من الكاذب وراء تقاطع المصالح. والمتهم بريء حتى يثبت ادانته وليس العكس. لكني رجحت ان اسراء اصابتها صدمه نفسيه نتيجه تحريض ابنه عمها عليها بعد ان قابلت خطيبها بصحبه اختها، مما اثر على سمعتها، ومن ثم تخلى عنها خطيبها فانهارت نفسيا وفقدت ثقتها بالناس. وحتما كسر ظهرها بعد ذلك زاد من انهيارها النفسي.
وضعت روابط عدد من مقالاتي في تعليق باخر بوست لريمانا. تفاجإت انها عملت بلوك لي من التعليق. وانا هنا لا افهم السبب ؟؟.
السبب الوحيد انها ببساطه تريد ايصال صوتها فقط.
ثم تفاجأت بشخص اسمه Remon وهو مقيم باسرائيل، يعلق بكلمات بذيئه بصفحتي. ولم انتبه له حتى. نبهني بعض المعلقين لتعليقاته لاعمل له بلوك. والمصادفه انك تجد ريمانه على وزن remon
وانا اطلب من الراي العام الحذر. اخشى ما اخشى وراء حساب ريمانه وحساباتها الوهميه الاخرى اسرائيل بهدف زرع الفتنه في مجتمعنا الفلسطيني.
عندما ابديت رايي بموضوع اسراء غريب وموضوع الجن وقلت انه يوجد تلبس بالجن. وذكرت اسم شيخ وهو المرحوم الشيخ احمد نمر كان معروفا بعلاجه حالات التلبس من الجن. لم اجد صوت واحد يكذبني حتى الاطباء وعشيره الشيخ وتنظيمه. مع ان الناس لا تصدق بقصه التلبس بالجن وقد اثير حوله الجدل في.قضيه اسراء غريب. المحك هنا المصداقيه.
اتركوا التحقيقات هي من تحسم القضيه. ولا تجروا وراء الفتنه التي تزرعها حسابات وهميه كريمانا ومنار حويطات. هي على الارجح تدار من قبل اسرائيل لزرع الفتنه باستغلال قضايا تمس الراي العام خاصه القضايا التي تخص المرأه.
واعود واقول المتهم بريء حتى تثبت ادانته.
وانا سأضع بالختام تحليل اعجبني لمعلقه على صفحتي بالقضيه للمعلقه زينه جبر بعد قراءتها مقالاتي:
((عنجد يا سهيلة أفضل تحليل منطقي قراته حتى الآن ...أحييك على المهنية العالية ..بالنسبة لقضية التلبس بالجن انا عشت مع حالة ولولا انى تعاملت معها لما صدقت وتكلمت كثيرا عنها لكن لا احد يصدق لأن الناس بدهاش تصدق ...وقضية قتل على خلفية شرف منسوفة من اساسها والاحتمال الأقرب الي الحقيقة هو قصة حب فاشلة وزادها وضع اللوم على الاهل والاقارب سقطت الضحية ما بين خطيب تخلى عنها وبنات عم شامتات واهل ربما وضعوا اللوم عليها مع استبعاد الضرب ربما هو التعذيب النفسي مثل سحب الجوال منها ومنعها من تنزيل فيديوهات وصور ويمكن حبسوها فقررت تهرب من البلكونة وسقطت وبعدها صارت حالتها النفسية سيئة الاهل اعتقدوا بانه التحول المفاجئ لحالتها بسبب الجن فاستلموها بالشيوخ الي زادوا من حالة الرعب عندها بالعربي جلطوها سوء تصرف من الاهل لانى استبعد سكوت الام والاخت على ظلم اسراء وتعذيبها بنت قمر زى هاد ومتعلمة وشخصيتها حلوة مش معقول امها تقبل انها تنضلم ...وفي النهاية القضية بين ايدين القضاء))

سهيله عمر
Sohilpaps69@outlook.com



مواضيع ذات صلة