2019-09-17الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2019-09-07 23:19:32

غارات اسرائيلية تستهدف مواقع للمقاومة في قطاع غزة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أغارت طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، على مواقع تدريب تابعة للمقاومة الفلسطينية وسط وشمال قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

مصادر امنية أفادت لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" بان طائرات استطلاع إسرائيلية (بدون طيار) استهدفت بصاروخ على الأقل موقع "الكتيبة 13" التابع للمقاومة بمخيم المغازي وسط قطاع غزة، تلا ذلك استهداف الموقع ذاته بعدة صواريخ من قبل الطائرات الحربية من نوع "اف 16".

كما استهدفت طائرات الاستطلاع موقع "صلاح الدين" التابع للمقاومة قرب محررة "نيتسريم" وسط قطاع غزة بعدة صواريخ. حسب ما ذكرت المصادر

وقالت المصادر ان طائرات استطلاع استهدفت كذلك موقع "عسقلان" التابع للمقاومة في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، تبعه أيضا استهداف الموقع بعدة صواريخ من قبل الطائرات الحربية.

ولم تبلغ المصادر عن وقوع اصابات في الغارات الإسرائيلية التي احدثت أصوات انفجارات كبيرة وسط وشمال القطاع، وهو ما أكدته وزارة الصحة الفلسطينية.

في هذه الأثناء، أطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية قنابل إنارة في عرض البحر في منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة.

 وقال متحدث باسم جيش الاحتلال في بيان عسكري "قبل قليل أغارت طائرات حربية وأخرى على عدد من الأهداف منها ما يحتوي على وسائل قتالية بحرية بالإضافة إلى مجمعان عسكريان للمنظومة الجوية التابعة لحماس في شمال ووسط قطاع غزة."حسب زعمه

وادعى المتحدث بأن "الغارات جاءت ردا على تسلل حوامة من قطاع غزة باتجاه المستوطنات وإلقائها عبوة ناسفة باتجاه مركبة عسكرية في وقت سابق اليوم."

وقال "سيواصل الجيش العمل ضد المحاولات للمساس بمواطني إسرائيل، ويعتبر حماس مسؤولة عما يجري في قطاع غزة ومنه.."

صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، قالت إن " حركة حماس تعتبر القصف هذه الليلة قد تجاوز قواعد المعادلة بين إسرائيل وغزة وبالتالي يرجح بأنه يكون هناك رد".

 



مواضيع ذات صلة