2019-09-23الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-09-08 20:27:41

مجدلاني يفتتح دورة دليل الدعم النفسي الاجتماعي

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

افتتح وزير التنمية الاجتماعية د. احمد مجدلاني، اليوم الاحد، دورة التدريبية حول دليل الدعم النفسي الاجتماعي- التفريغ النفسي بدعم من مشروع حياة والممول من صندوق الامم المتحدة للسكان UNFPA))، والتي اقيمت في فندق السيزير بمدينة رام الله، وتستهدف الدورة المرشدات والمرشدين العاملين في مراكز تأهيل الشبيبة والفتيات، ومراكز تأهيل الأشخاص ذوي الاعاقة وبعض مرشدي المديريات.

وحضر الافتتاح مدير عام الادارة العامة للرعاية الاجتماعية رنا المصري ،ومير تنمية رام الله عماد عمران ،ومدير مركز رونالدو امل سلامة.

خلال الافتتاح أكد د. مجدلاني اهمية الدورة ، قائلا تأتي أهمية الدورة من منطلق الاهتمام بالصحة النفسية للفئة المستهدفة من التدريب للتخفيف من حدة الاحتراق الوظيفي ومساعدتهم على تطوير مهارتهم للعمل مع الفئة المستهدفة من الطلبة مع بداية العام الدراسي الجديد باستخدام وسائل التفريغ النفسي مثل الدراما والموسيقى واللعب والرسم."

واوضح د. مجدلاني أنها تأتي انسجاما مع الرؤية التنموية للمراكز التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية والتي تتفق وتنسجم مع عملية التحول من تقديم الخدمات الاغاثية الى العمل التنموي في بناء الانسان والاهتمام بالفئات المستهدفة في المراكز الاجتماعية للشبيبة والفتيات ومراكز تأهيل ذوي الاعاقة من فئة المتسربين من المدارس من أبناء القضايا الاجتماعية والفئات المهمشة والأقل حظاً في المجتمع، حيث نقوم من خلال المراكز على تقديم خدمات الرعاية والتأهيل وصولا للتشغيل والتمكين الاقتصادي لهذه الفئة.

وشكر د. مجدلاني لصندوق الأمم المتحدة للسكان على دعمه المستمر، كما شكر القائمين على التدريب والمدربة بترا البرغوثي، مؤكداً على اهمية الشراكة مع كل الشركاء الدوليين والاجتماعيين والمحليين.

بدورها قالت رنا المصري " تم تنظيم التدريب في البداية في مدينة نابلس حيث استهدف مديريات الشمال اليوم نحن نعقد التدريب ليشمل محافظات الوسط والجنوب، ويهدف التدريب الى دعم الكادر وتذويده بمهارات تؤهله للعمل مع الفئات المستهدفة وذلك من خلال التفريغ النفسي عن طريق الفنون واللعب ."  



مواضيع ذات صلة