2019-09-23الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-09-08 21:24:51

مواقع عبرية: صاروخ أطلق من قطاع غزة وسقط قرب السياج

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

ذكرت مواقع عبرية، مساء الأحد، بأن صاروخ أطلق من قطاع غزة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية وسقط بالقرب من السياج الحدودي جنوب القطاع.

وحسب موقع "0404 "، "تم تشخيص إطلاق صاروخ من قطاع غزة، سقط قرب السياج الحدودي جنوب القطاع، بدون وقوع أضرار أو إصابات"، فيما أفاد موقع "واللا " بأن قذيفة هاون أطلقت من قطاع غزة، وسقطت بمنطقة مفتوحة بالقرب من السياج الحدودي للمجلس الإقليمي "أشكول" بمناطق "غلاف غزة".

وقال موقع صحيفة "يديعوت أحرنوت" إن أصوات صفارات الانذار دوي في مناطق عدة بمستوطنات "غلاف غزة"، وتم فحص الأمر من قبل قوات الجيش الاسرائيلي.

 متحدث بإسم الجيش الاسرائيلي قال في بيان عسكري "تم رصد اطلاق فاشل لقذيفة صاروخية من قطاع غزة حيث لم تجتاز إلى داخل إسرائيل، ونتيجة الإطلاق تم تفعيل إنذار في تطبيق الجبهة الداخلية وفِي منطقة مفتوحة فقط وفق المطلوب".

 وبينما أكدت القناة الـ13 العبرية، أن صاروخ سقط داخل حدود القطاع،  وعلى حسابه بتويتر، كتب المراسل العسكري للقناة ذاتها، ألموغ بوكير، أن صاروخان أطلقا من قطاع غزة، وسقطا بالقرب من الحدود، ذكر موقع "حدشوت24" بأن إطلاق من القذائف الصاروخية من قطاع غزة تجاه المستوطنات الاسرائيلية.

وفي هذا السياق، أفاد محلل الشؤون العسكرية في موقع "واللا"، أمير بوحبوط، بأنه "الجيش لم يعرف على وجه التحديد ما حدث في الدقائق القليلة الماضية على حدود غزة، وسط سماع دوي انفجارات".

ولفت إلى أن حركة "حماس"، بدأت بإخلاء مواقع خشية من رد إسرائيلي محتمل على الإطلاق المزعوم من غزة.

وقالت وسائل إعلام عبرية إنه تم إطلاق ثلاث قذائف صاروخية من غزة، وأضافت أن قذيفتين اثنتين سقطتا قرب السياج الأمني الفاصل، داخل القطاع، فيما أصابت القذيفة الثالثة السياج الأمني في المناطق الحدودي، شرق القطاع.

 



مواضيع ذات صلة