2019-09-17الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2019-09-08 22:12:11

فلسطين ومصر تتفقان على تشجيع الاستثمار ورفع حجم التبادل التجاري بينهما

القاهرة - وكالة قدس نت للأنباء

 اتفق وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني خالد العسيلي ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولي  المصري سحر نصر، اليوم الاحد، على توقيع مذكرة تعاون بين البلدين  في مجالات تشجيع الاستثمار ووضع الاليات المناسبة لتعزيز تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وبحث الجانبان خلال اللقاء المشترك الذي عقد بمقر وزارة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية الذي جرى بحضور سفير دولة فلسطين لدى جمهورية مصر دياب اللوح، ومدير إدارة العالمين العربي والإسلامي بوزارة الاقتصاد الوطني رأفت ريان على تسهيل دخول المنتجات الفلسطينية الى مصر بدون معيقات واستثنائها من شرط التسجيل المسبق لإدخال هذه المنتجات.

ووضع الوزير العسيلي، الوزيرة، في صورة الوضع الاقتصادي والمالي الراهن، ورؤية الحكومة الفلسطينية في احداث تنمية اقتصادية من خلال استراتيجية التنمية بالعنقاقيد بما يمكن من توسيع القاعدة الانتاجية في فلسطين ويعزز من انفكاك الاقتصاد الفلسطيني عن اقتصاد الاحتلال الاسرائيلي.

وأشار الوزير العسيلي الى فرص الاستثمار المتاحة والتسهيلات التي تقدمها الحكومة الفلسطينية للمستثمر داعياً الى اهمية تكريس التعاون المشترك و تشجيع المستثمرين على الاستثمار في فلسطين والمساهمة الفاعلة في بناء اقتصاد دولة فلسطين.

ولفت الوزير العسيلي الى الفرص الاستثمارية في المناطق الصناعية ومجالات التعاون في اقامة شراكات استمثارية في هذه المناطق الصناعية.
وأكد الجانبان خلال بحثهم تحضيرات تنظيم المؤتمر العربي الاول للاستثمار في فلسطين المقرر قبل نهاية العام الجاري على التعاون المشترك لإنجاح هذا المؤتمر وتوفير الامكانيات التي من شانها تعزز فرص الاستثمار في فلسطين.
وبحثا ترتيبات الزيارة المرتقبة للوفد الوزاري برئاسة رئيس الوزراء محمد إشتية لجمهورية مصر العربية  والتي من شانها تطوير علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية بين البلدين وزيادة التبادل التجاري  وابرام اتفاقيات في عدد من المجالات.
وقال العسيلي" نحن حريصون على تطوير علاقاتنا الاقتصادية والتجارية مع عمقنا العربي  بما ينعكس ايجاباً على اقتصادنا الوطني ويسهم في رفع صادرتنا الوطنية، ونتطلع الى رؤية الاستمثارات العربية في دولة فلسطين والاستفادة من التسهيلات والامتيازات التي نقدمها للمستثمرين.



مواضيع ذات صلة