المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » الأسرى
2019-09-09 10:49:19

الحركة الأسيرة تعلن الحداد في سجون الاحتلال لمدة ثلاثة ايام

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أعلنت الحركة الاسيرة في سجون الاحتلال الحداد لمدة ثلاثة ايام اعتباراً من اليوم على روح الشهيد بسام السايح الذي ارتقى مكبلاً في مشفى آساف هاروفيه الاسرائيلي امس.

وقال المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه أن الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي قرروا ارجاع وجبات الطعام اليوم في خطوة احتجاجية على الاهمال الطبي المتعمد بحق الاسرى.

وحذر عبد ربه في حديث لإذاعتنا من مغبة قيام سلطات الاحتلال الاسرائيلي على احتجاز جثمان الشهيد السائح ،مشيرا الى مواصلة احتجاز رفات الشهيد الأسير أنيس دولة منذ 39 عاما .

واكد حسن عبد ربه ان هيئة شؤون الاسرى والمحررين شرعت بإجراءات قانونية رسمية لاستعادة جثمان الشهيد السايح واخضاعه للتشريح للوقوف على الأسباب الحقيقية التي أدت لاستشهاده.

واعتبر متحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه إن استشهاد الأسير السايح في سجون الاحتلال جريمة جديدة تضاف لجرائم الاحتلال الاسرائيلي بحق الأسرى سيما المرضى منهم جراء الاهمال الطبي المتعمد بحقهم، مشددا على أن هذا الملف سيكون جزءا من الملفات المقدمة للمحكمة الجنائية الدولية للتحقيق في جرائم الاحتلال.

يذكر أن هناك 170 أسيرا مريضا في سجون الاحتلال الاسرائيلي بحاجة لإشراف ومتابعة طبيبة حثيثة وعلى مدار الساعة جراء أمراض مزمنة وخطيرة يعانون منها لا سيما الاسير سامي ابو دياك



مواضيع ذات صلة