المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2019-09-09 14:24:27
طالب بملاحقة قادة الاحتلال..

عدوان: استشهاد الأسير السايح جريمة صهيونية تتناقض مع القوانين الدولية

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد النائب عن كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية عاطف عدوان، أن استشهاد الأسير بسام السايح في سجون الاحتلال بسبب الإهمال الطبي جريمة بحق الإنسانية وتعكس مستوي الانتهاكات الكبيرة والإجرام الذي يتعرض له الأسرى في سجون الاحتلال والإهمال الطبي المتعمد.

وقال النائب عدوان في تصريح خاص بالدائرة الإعلامية:" استشهاد الأسير المريض بسام السايح جريمة صهيونية تتناقض مع القوانين الدولية، وتؤكد حجم التضحيات التي يقدمها أسرانا في سبيل الله، وأن شعبنا ثابت على حقه حتى تحقيق أهدافه الوطنية، ويكشف ممارسات الاحتلال اللاإنسانية بحق الأسرى في جريمة صهيونية تضاف لجرائم الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني".

وأضاف:" الاحتلال الصهيوني يهمل عن عمد الاعتراف بالأسير الفلسطيني كأسير حرب متنكراً بذلك لحقوق الأسير الفلسطيني في القانون الدولي مما يعد مخالفة واضحة لكل الأعراف والمواثيق الدولية "

ودعا عدوان لضرورة العمل على إطلاق سراح جميع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال واعادتهم الى ذويهم، مشيراَ أن هناك تقصير من المجتمع الدولي تجاه قضية الأسرى في سجون الاحتلال والذين يعانون أوضاع لا إنسانية وانتهاكات عنصرية كالتعذيب الجسدي والنفسي والاهمال الطبي للأسرى.

واستنكر عدوان سياسة الإهمال الطبي التي يمارسها الاحتلال بحق الأسرى المرضي في سجون الاحتلال والتي نتج عنها ارتقاء221شهيد من الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال منذ عام 1967.

وطالب عدوان بملاحقة قادة دولة الاحتلال في المحافل الدولية على الجرائم والانتهاكات التي تمارس بحق الأسرى في السجون.



مواضيع ذات صلة