المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2019-09-09 14:33:04

"وصال" تفتتح برنامج تدريبيي لرفع قدرات المستفيدات من فرص المال مقابل العمل

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

افتتحت شبكة وصال التابعة لجمعية الثقافة والفكر الحر برنامجا تدريبيا متخصصا لرفع قدرات النساء المستفيدات من فرص المال مقابل العمل ، بهدف تأهيلهن وتمكينهن لسوق العمل في المؤسسات الخاصة أو المراكز التشغيلية لمدة ثلاثة شهور .

يأتي ذلك في إطار تنفيذ مشروع استجابات متعدد القطاعات للنساء الضحايا والناجيات من العنف المبني على النوع الاجتماعي في غزة والممول من الأمم المتحدة للمرأة والذي تنفذه شبكة وصال التابعة لجمعية الثقافة والفكر الحر.

يهدف المشروع بشكل أساسي الي تحسين وصول النساء الضحايا والناجيات من العنف المبني على النوع الاجتماعي إلى خدمات جيدة النوعية ومتعددة القطاعات تستجيب للنوع الاجتماعي وهذه الخدمات عبارة عن استشارات وخدمات قانونية واجتماعية ونفسية وورشات توعوية وكذلك تمكين اقتصادي للنساء الضحايا والناجيات من العنف بالإضافة الي مصابات مسيرات العودة الكبرى وذوات المصابين بما فيهن النساء ذوات الاعاقة. تجدر الإشارة الي أن المشروع هو مشروع انساني صُممت جميع أنشطته وتدخلاته بناء على النهج القائم على حقوق الانسان.

وبحسب منسق المشروع عبد الهادي عبد الهادي "يتضمن التدريب والذي يستمر على مدار خمسة أيام  تمكين النساءمن المهارات والمعارف في   الاتصال والتواصل و مهارات القيادة واتخاذ القرارات و التفاوض وادارة النزاع والقدرة على حل المشكلات و مفهوم المشاريع الصغيرة وأنواعها، ومقومات نجاحها و اعداد دراسة جدوى اقتصادية – التمكين الذاتي والاقتصادي و المفاهيم الجندرية والعنف المبني على النوع الاجتماعي.

وأشار عبد الهادى، الى ان المشاركات بالمشروع  نساء ناجيات وضحايا من العنف المبني على النوع الاجتماعي وكذلك مصابات وذوات المصابين من مسيرات العودة بالإضافة الي نساء ذوات إعاقة.



مواضيع ذات صلة